إعلان

مجلة أمريكية: أوباما يبحث عن حلول جدية لإنهاء الأزمة السورية

04:08 م الإثنين 10 مارس 2014

كتبت- هدى الشيمي:

بدأ الرئيس الأمريكي باراك أوباما العمل بشكل جدي لحل الأزمة السورية، التي بدأت منذ سنوات ولم يستطع أحد حلها حتى الآن، مما يدفع العالم إلى النظر إليها بطريقة ايجابية وأكثر تفاؤلا.

وذكرت مجلة ''ذا أمريكان انترست'' الأمريكية أن أوباما قرر تقديم الدعم الكامل الذي يشمل الأسلحة والمعدات الحربية والمؤون لجماعات وجيوش المعارضة السورية، ليتمكنوا من شن الحرب على الجيش السوري، وقوات بشار الأسد، والسيطرة على العاصمة السورية دمشق.

ورأت المجلة أن ما تقوم به الإدارة الأمريكية يعد محاولة جيدة لإنهاء الصراع الذي لم تستطع المفاوضات والحلول الدبلوماسية إنهائه، مثلما حدث أثناء مفاوضات جينف.

وأوضحت المجلة أن الولايات المتحدة الأمريكية تستخدم سوريا لإثبات عدم ضعف وفشل سياستها الخارجية، وحل الأزمة السورية سيساعد الولايات المتحدة على إعادة فرض سيطرتها في الشرق الأوسط، وكسبها لحلفاء جدد.

وأشارت إلى أن الولايات المتحدة تحاول حاليا إعادة التفكير في قرار الحرب على سوريا، بعد فشل مفاوضات جينف التي أكدت عدم قدرة البيت الأبيض على حل الأزمة، وعلى عدم اتباع الإدارة الأمريكية لسياسة واضحة لحل المشكلة السورية.

ولفتت المجلة إلى أن ما تقوم به الولايات المتحدة سيساعدها على هزيمة روسيا، بطريقة غير مباشرة، وهذا عن طريق القضاء على النظام السوري الذي تدعمه روسيا.

وقالت المجلة أن قرارات الإدارة الأمريكية بشأن الأزمة السورية، ستحسن علاقة الولايات المتحدة بالمملكة العربية السعودية واسرائيل، والتي شهدت تطورا ملحوظا بعد اتفاق أمريكا مع إيران، وتباطؤها في حل الأزمة السورية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان