إعلان

الجارديان: باسم يوسف الساخر الأكبر من ''الهوس بالسيسي''

12:39 م الأحد 09 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

رأت صحيفة الجارديان أن الإعلامي الساخر باسم يوسف استطاع السخرية من حالة الهوس الشعبي بوزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي أكثر من أي إعلامي أخر خلال الفترة الحالية، حيث وصل إلى منطقة لم يستطع أى إعلامي غيره الاقتراب منها.

وأوضحت الصحيفة في سياق تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد، أن باسم يوسف استطاع إلقاء الضوء على فكرة ارتباط جميع المواضيع التي تدور في مصر حاليا بالسيسي، وذلك بسبب قوله أنه لا يريد التحدث في السياسة مرة أخرى والتي كانت السبب الرئيسي في قطع برنامجه وإنهاء عقده مع قناة ''السي بي سي''، وتطرقه إلى مواضيع أخرى بعيدة عن السياسة وكانت كلها متعلقة بالسيسي مثل الرياضة والطب والطبخ.

وأشارت الصحيفة إلى أن وسائل الإعلام المصرية تحاول تقديس السيسي، وتهاجم أي شخص ينتقده أو يصفه بالخائن والعميل، وتوجه اتهامات مماثلة لتلك الاتهامات لباسم يوسف - على حد وصف الصحيفة.

وأشادت الصحيفة بجرأة ''باسم'' والذي قال خلال الحلقة الماضية ''نحن لا نخاف من أحد''، مؤكدا أنه سيواصل البرنامج بنفس الطريقة التي بدأ بها في عام 2011 أثناء ثورة 25 يناير التي أطاحت بمحمد حسني مبارك.

وقالت الصحيفة إن الناشطين السياسيين والحقوقيين كانوا يروا الانتقادات الموجهة لبرنامج ''البرنامج'' في عهد مرسي محاولة لخنق أي محاولة للمعارضة، إلا أنهم حاليا يواجهون محاولات للخنق ومنع ظهور أي مظهر من مظاهر المعارضة خلال حكم الحكومة المؤقتة الحالية، مما دفع المنظمات الحقوقية والانسانية إلى تقديم العديد من الانتقادات للحكومة الحالية المدعومة من الجيش.

كما توقعت الصحيفة إعلان السيسي ترشحه للرئاسة قريبا، مشيرة إلى أنه سيفوز بأغلبية ساحقة في انتخابات الرئاسة، وذلك بسبب تعليق العديد من المصريين لآمالهم وطموحاتهم عليه، ولشعورهم بوجود شبه كبير بينه وبين الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان