إعلان

رأت صحيفة ''نيويورك تايمز'' الأمريكية أن أوكرانيا تقف حاليا أمام طريقين وعليها أن تختار من بين الطريقين، والطريق الأول هو الاستقرار وتحقيق الديموقراطي

01:49 م الأربعاء 26 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

رأت صحيفة ''نيويورك تايمز'' الأمريكية أن أوكرانيا تقف حاليا أمام طريقين وعليها أن تختار من بين الطريقين، والطريق الأول هو الاستقرار وتحقيق الديموقراطية والعدالة الاجتماعية، والطريق الثاني هو الانقسام والفوضى.

وقالت الصحيفة إن الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي عليهم أن يقوموا بتقديم المساعدات والدعم الكامل لأوكرانيا حتى تتخطى الأزمة.

ويتمثل هذا الدعم في قيامهم بمجموعة من الخطوات، وأولهم تحذير الرئيس الروسي ''فلاديمير بوتين'' من تقديم الدعم إلى المناطق الجنوبية والشرقية من أجل ضمهم إلى روسيا، والتأكيد على أنه إذا استمر في القيام بذلك سيعيد الزعماء في أوروبا وأمريكا التفكير في استمرار علاقتهم مع روسيا في كل المستويات.

علاوة على ذلك، يجب أن يساعد الاتحاد الأوروبي والدول المحيطة بأوكرانيا زعماء المعارضة الذين يرغبون في التغيير الحقيقي على توفير كل الامكانيات الموجودة في أوكرانيا والتي استحوذ عليها يانكوفيتش والمقربين منه، حتى يستيطعوا النهوض بالبلد والانتقال إلى نظام جديد أكثر حرية وديموقراطية.

بالإضافة إلى، التأكد من أن الأزمة الأوكرانية ليست أزمة سياسية فقط، بل إنها أزمة اقتصادية أيضا وتحتاج إلى الكثير من الدعم المادي.

وأوضحت الصحيفة أن ''يانكوفيتش'' كان يعتمد على روسيا للحصول على الدعم المادي، إلا أن الوضع تغير الآن لذلك على الاتحاد الأوروبي وأمريكا أن يقوما بعقد اتفاقيات في سرعة كبيرة جدا مع صندوق النقد الدولي لتوفير المال من أجل إعداد برامج اقتصادية تخدم أوكرانيا في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها.

وأكدت الصحيفة أن أوكرانيا تواجه خطرين حقيقين أولهما الانقسامات التي ستواجهها الحكومة الجديدة وزعماء المعارضة، وثانيهما هو عدم تقبل ''الكرملين'' لفقدان نفوذه في أوكرانيا وخصوصا لأن الرئيس الروسي ''بوتين'' يضع أمالا كبيرة على فكرة ضم أوكرانيا لروسيا لإعادة خلق الاتحاد السوفيتي.

وأعربت الصحيفة عن ضرورة وأهمية مشاركة ألمانيا للاتحاد الأوروبي وأمريكا في البحث عن سبل وحلول للأزمة، وذلك لأن سقوط أوكرانيا سوف يؤدي إلى حدوث الكثير من الأزمات والمشكلات في شرق أوروبا، بالإضافة إلى أن مشاركة ألمانيا في حل الأزمة سيزيد من قوة الدعم الموجه إلى أوكرانيا ويحفز الكثير من الدول للمشاركة في حل المشكلة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان