إعلان

نيويورك تايمز: بوتين أكثر زعماء العالم فاعلية بالرغم من سياسته ''الحمقاء''

01:23 م الإثنين 24 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي :

رأت صحيفة ''نيويورك تايمز'' الأمريكية أن الأحداث في أوكرانيا كانت وسيلة لوضع حدود لما يريد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تحقيقه من نفوذ، كما أنه دليلا على عدم تحقيقه لحلمه بخلق نموذج حضاري منافس للغرب الديموقراطي الليبرالي.

ونقلت الصحيفة عن الكاتب مايكل دوجيرتي أن بوتين يحاول التأكيد على أنه شخص يهتم بالحريات ويدعم الليبرالية، إلا أنه يقوم بعكس ذلك حيث يقوم باستخدام أشرس السبل لمكافحة الشغب، كما يصدر قوانين لقمع حقوق المثليين الجنسيين، ويعرض الكثير من القيم المتناقضة في خطاباته.

وقالت الصحيفة إن بوتين يعد من أكبر وأكثر الزعماء فاعلية في العالم، حيث يقوم بأدوار لا يستطيع أي من الزعماء الأوروبيين والأمريكيين القيام بها، على الرغم من اتباعه لسياسة تتسم بالحمق.

وأكدت الصحيفة أن ضعف روسيا والفساد المتفشي في حكومتها واستمرار إيمانهم في القيم التقليدية، من الممكن أن يؤدي إلى ضياع أروع وأكبر طموحات بوتين والتي تتمثل في الزعامة وخلق امبراطورية جديدة تشبه الاتحاد السوفيتي.

ولفتت الصحيفة إلى أن روسيا استطاعت عن طريق ما مر به الاتحاد السوفيتي أن تتعرف على الكثير من الجوانب والوجوه للولايات المتحدة الأمريكية، والتي لم تستطع أي دولة أو جهة أخرى معرفتها، مشيرة إلى أن ذلك أفادها بشدة في التعامل مع الزعماء والرؤساء الأمريكيين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان