إعلان

صحيفة إماراتية: السيسي يبحث عن حلفاء جدد لتقوية سياسته الخارجية

05:29 م الأحد 16 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

رأت صحيفة ''جولف نيوز'' الإماراتية أن وزير الدفاع ونائب رئيس الجمهورية المشير عبد الفتاح السيسي يسعى جاهدا لكسب تحالفات دولية، وتمثل هذا في رحلته إلى موسكو التي تؤكد على حاجة مصر لإعادة توازن علاقاتها الدولية بعد الفوضى وعدم الاستقرار الذي أصاب البلد خلال السنوات الثلاث الماضية.

وأشارت الصحيفة إلى أن مصر تحولت من بعد معاهدة كامب ديفيد التي وقعها رئيس الجمهورية السابق أنور السادات مع قادة إسرائيل وأمريكا إلى حليفة قوية جدا لأمريكا واسرائيل، فأثر ذلك على الدور الذي تقوم به مصر باعتبارها قلب السياسة العربية.

وأوضحت أن السياسة الخارجية لمصر تغيرت كثيرا بعد قيام ثورات الربيع العربي عام 2011، وذلك بعد الرسالات والاشارات غير الواضحة، وموقف الرئيس الأمريكي باراك أوباما وإدارته المتذبذبة من الموقف المصري، والذي أدى إلى دفع الحكومة المصرية للبحث عن حلفاء جدد.

وتابعت الصحيفة أن وزارة الخارجية المصرية ذهبت إلى روسيا لتكون حليفا جديدا لها بهدف التنويع وتقوية علاقتها الخارجية بمختلف الدول، وذلك بعد قيام وسائل الإعلام المصرية بتأجيج غضب الشعب المصري ضد الأمريكي والذين وصفوهم بأنهم أنصار الرئيس السابق محمد مرسي وجماعة الاخوان المسلمين.

كما أبدت الصحيفة استيائها من استخدام السيسي للدعم المادي الذي يحصل عليه من دول الخليج العربي في شراء الاسلحة بدلا من محاولته بإصلاح وتقوية الاقتصاد المصري المتعثر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان