إعلان

الجارديان: المدن السياحية المصرية تحولت إلى "مدن أشباح"

01:39 م الثلاثاء 11 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

رأت صحيفة الجارديان البريطانية أن السياحة في مصر تمر الآن بأسوء حالتها من بعد الإطاحة بالرئيس الأسبق حسني مبارك في يناير 2011، حيث أصبحت المنتجعات والمواقع الأثرية خالية من السياح الذين كانوا يتوافدون بغزارة عليها قبل "الفوضى والاضطرابات في البلاد".

ونقلت الصحيفة عن وزير السياحة هشام زعزوع أن السياحة حققت عائدات 3.6 مليار جنيه استرليني عام 2013 مقارنة بـ 7.7 مليار جنيه استرليني في عام 2010، كما توافد على مصر خلال 2010 أكثر من 14.7 مليون سائح، مقابل 9.5 مليون سائح في 2013.

وقال زعزوع – وفقًا للصحيفة - أن المدن السياحية المصرية التي اكتظت بالسياح في الأعوام السابقة أصبحت حاليا مدن أشباح، فبعض المدن السياحية المشهورة التي أقبل عليها السياح الأعوام الماضية في شهري سبتمبر وأكتوبر تكاد تكون خاليا حاليا، فمثلا كانت نسبه الاشغال السياحي في أبو سمبل وأسوان صفر بالمائة.

وتشير الصحيفة إلى أن السياحة كانت توفر لمصر حوالي 12.5 من العمالة، كما تساهم في 11.3 من الناتج المحلي الإجمالي، موضحة أن إشغال الغرف يرتفع ببطئ شديد في القنادق حيث وصل إلى 20% فقط في يناير الماضي مقارنة بـ 80 % منذ أربع سنوات، ووصل في الأقصر إلى 12 أو 14% بانخفاض 60 % عما كان عليه في 2010.

وأوضحت الصحيفة أن رجال الأعمال المصريين يحاولون حاليا الاستثمار في المناطق السياحية كمحاولة لتنشيط السياحة وهذا عن طريق بناء ستة فنادق كبرى في الأماكن السياحية، وهذا ما يود رجل الأعمال سميح ساويرس القيام به في محاولة لبلاد أول مدينة سياحية خالية من الكربون في العالم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان