إعلان

صحيفة أمريكية: أنصار بيت المقدس من أخطر وأنشط الجماعات الجهادية في العالم

06:03 م الإثنين 10 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هدى الشيمي:

رأت صحيفة ''ديترويت فري برس'' الأمريكية أن جماعة أنصار بيت المقدس تسير على خطى تنظيم القاعدة في قيامها بالعمليات الإرهابية التي تقوم بها في مصر منذ شهور، كما أنها طورت من نفسها بشكل واضح حيث أصبحت تقوم بعمليات أكثر تعقيداـ بسبب اعتمادها على خبرات المصريين الذين شاركوا في الحرب الأهلية بسوريا.

وتقول الصحيفة إن انصار البيت المقدس كانوا يهاجمون إسرائيل فقط، إلا انهم بعد عام 2011 وعزل الرئيس الأسبق حسني مبارك ركزوا جهودهم على الشرطة والجيش في مصر، ثم أصبحت هجماتهم وعملياتهم أعنف وأشرس بعد قيام الجيش بعزل الرئيس السابق محمد مرسي في يوليو الماضي

وأضحت الصحيفة أن أنصار بيت المقدس يكثرون من القيام باعمال العنف في العاصمة والدلتا ومدن القناة، والأماكن العسكرية في سيناء، كوسيلة من الانتقام من الحكومة الحالية.

وأشارت الصحيفة إلى أن زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري دعى المصريين في رسالة موجهة إليهم للإنضمام إلى التنظيم والمشاركة في القتال والجهاد ضد وزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي الذي يعتبره ارتكب خطأ لا يغتفر بعد عزله لمرسي.

كما ذكر تقرير لوكالة المخابرات الأمريكية والصادر الأسبوع الماضي أن انصار بيت المقدس يعتبروا من أكثر الجماعات الجهادية نشاطا وخطورة في العالم، مؤكدة على حصولهم على دعم من الخارج، ورجحت أن يكون مصدر الدعم فرع تنظيم القاعدة الموجود باليمن.

واكدت الصحيفة أن الجماعة تستفيد من خبرات ومهارات المصريين المشاركين في الحروب الأهلية بالمنطقة، ويمثل ذلك في اعتمادهم على أحد أمهر القناصة والذي قام باغتيال المساعد الفني لوزير الداخلية في سيارته.

وترى الصحيفة أن من أهم المؤشرات على خطورة أنصار بيت المقدس يتمثل في قيامهم باطلاق صورايخ على طائرات هليوكوبتر عسكرية في سيناء بيناير الماضي والذي أسفر عن وفاة خمسة جنود، ثم قيامهم بنشر فيديو على الانترنت يوضح كيفية القيام بالعملية.

كما نقلت الصحيفة عن مصادر أن جماعة الاخوان المسلمين تعاونوا مع قيادات أنصار بيت المقدس، بالحصول على معلومات دقيقة جدا عن قيادات هامة ومرموقة في الجيش والشرطة، مشيرة إلى أن قيادات تنظيم القاعدة كانوا بين المعتصمين في اعتصام رابعة العدوية التي قامت قوات الأمن بفضه بالقوة في أغسطس الماضي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان