إعلان

صحيفة: الكونجرس يسعى لزيادة شراء الطائرات بدون طيار لقتال ''داعش''

03:08 م الإثنين 08 ديسمبر 2014

الكونجرس الأمريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ): .

رصدت صحيفة ''واشنطن تايمز'' الأمريكية سعي الكونجرس الأمريكي إلى منع سلاح الجو من إخراج أشهر طائراته بدون طيار من الخدمة العام المقبل، وإلى زيادة شراء طائرات المراقبة.

وذكرت الصحيفة – في سياق تقرير نشرته اليوم الاثنين على موقعها الإلكتروني – أن الخطوات، التي تعتبر جزءا من ميزانية مشتركة للدفاع تعدها لجان الخدمات المسلحة بمجلسي النواب والشيوخ، يمكن أن ينظر إليها كرفض لخطط الشراء المحدود لوزارة الدفاع الأمريكية ''البنتاجون'' من أجل طائرات تدار عن بعد بما في ذلك الطائرات من طراز ''بريداتور'' والصواريخ الخاصة بها ''هيلفاير''.

وقال كلود شافين، وهو متحدث باسم لجنة مجلس النواب، إن ''اللجنة تعتقد أن لدينا عجزا في منصات الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع حول العالم، وهو أمر مرشح للزيادة''.

وأوضحت الصحيفة أن اللجان اتخذت تحركا بشأن ميزانية السنة المالية 2015 بعد أن دفع بعض المشرعين بأن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لا ينشر ما يكفي من طائرات تدار عن بعد لمحاربة جيش ''داعش'' الإرهابي في العراق وسوريا.

وأشارت الصحيفة إلى أن مشروع قانون السنة المالية 2015 الذي يعد في الكونجرس به ثلاثة تغييرات حيث يمنع سلاح الجو الأمريكي من إخراج طائراته من طراز ''بريداتور'' من الخدمة، ويزيد الإنفاق إلى 338 مليون دولار لشراء طائرات ''ريبر'' القادرة على إسقاط قنابل توجه بالأقمار الصناعية والقيام بمهام المراقبة وإطلاق الصواريخ.

ولفتت الصحيفة إلى أن الحملة الجوية في الجانب الأكبر منها تسعى إلى إلحاق ضرر كبير بقوات ''داعش'' والمعدات في نفس الوقت الذي تحمي فيه مواقع بعينها من غزو إرهابي آخر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان