إعلان

ستريت جورنال: الرئيس الأفغاني يعوق انسحاب القوات الأمريكية من بلده

02:09 م الإثنين 08 ديسمبر 2014

الرئيس الأفغاني أشرف عبد الغني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

كشفت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية النقاب عن سعي الرئيس الأفغاني أشرف عبد الغني إلى دفع الولايات المتحدة لإبطاء انسحاب قواتها المتواجدة في الأراضي الأفغانية خلال العامين المقبلين، وهو ما يهدد بوضع إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما في مأزق بسبب جهوده الرامية إلى إنهاء التورط العسكري الأمريكي واسع النطاق في أفغانستان.

وأضافت الصحيفة الأمريكية - في سياق تقرير بثته على موقعها الإلكتروني - اليوم الاثنين أن عبد الغني ألمح خلال لقائه بوزير الدفاع الأمريكي تشاك هاجل أمس الأول السبت إلى رغبته في رؤية الانسحاب بشكل أكثر بطئا من قبل الولايات المتحدة، حسبما أفاد مسؤولون أمريكيون ، وفي أحاديث أخرى مع مسؤولين أمريكيين أفصح الرئيس الأفغاني عن أمله في أن تعدل الولايات المتحدة عن خطتها وتبقى على وجود عدد أكبر من قواتها في البلاد حتى عام 2016.

وأفاد مسؤولون بوزارة الدفاع الأمريكية بأن عبد الغني لم يطلب ذلك بشكل رسمي وقد يفعل ذلك وقتما يزور واشنطن في رحلة من المتوقع أن يقوم بها في مطلع العام المقبل.

وطبقا للمسؤولين فإن البنتاجون يأمل في تفادي الطلب الرسمي من قبل الزعيم الأفغاني الجديد من خلال التأكيد على أن القادة العسكريون لديهم مرونة بشأن موعد سحب القوات.

من جانبه قال هاجل أول أمس السبت إن الولايات المتحدة ستحتفظ بما لا يقل عن 1000 جندي من القوات الإضافية في أفغانستان خلال الأشهر القليلة المقبلة حتى يقوم حلفاء معاهدة حلف شمال الأطلسي (الناتو) بوضع قواتهم هناك.

ونوهت الصحيفة عن أن جون كامبل القائد الأعلى للقوات الأمريكية في أفغانستان لديه سلطة التأجيل حتى الأسابيع الأخيرة من 2015 لتقليص عدد القوات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان