إعلان

توجيه اتهامات لمراسل ''واشنطن بوست'' في طهران

02:42 م الأحد 07 ديسمبر 2014

الصحفى الاميركى المحتجز لدى إيران

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سارة عرفة:

قالت صحيفة واشنطن بوست نقلاً عن مصدر مطلع على قضية مراسلها المحتجز في إيران، إن اتهامات لم تتّضح طبيعتها على الفور، وُجّهت أمس السبت للصحفي المحتجز هناك منذ أكثر من أربعة أشهر.

وأضافت الصحيفة على موقعها على الإنترنت إن جايسن رزايان وهو أمريكي من أصل إيراني ويحمل جنسية مزدوجة، كان رئيس مكتب واشنطن بوست في طهران منذ العام 2012 . وقال رئيس التحرير التنفيذي لواشنطن بوستمارتن بارون في بيان: ''فزعنا وغضبنا من الأنباء التي قالت إن جايسن رزايان مراسل صحيفة واشنطن بوست في إيران متهم الآن بجرائم محددة''.

واعتُقل رزايان في 22 يوليو. وقالت الصحيفة إن السلطات الإيرانية قالت في الأسبوع الماضي إنها جدّدت سجن رزايان، فيما يستمرّ التحقيق معه. كما ذكرت ان عائلة رزايان وكّلت ومحامياً ولكن لم يُسمح له بزيارته.

وقال بارون إن ''الحكومة الإيرانية لم تفسّر مطلقاً سبب اعتقال جايسن أو سبب احتجازه منذ أكثر من أربعة أشهر دون الإتصال بمحام. وجايسن مواطن أمريكي كان يعمل صحافياً معتمداً بشكل كامل.

وإذا كانت اتهامات قد وجهت له فعلاً، فإننا نعرف أن أي إجراءات قانونية نزيهة ستخلص بسرعة إلى أن أي اتهامات موجهة له لا أساس لها''.

ونقلت الصحيفة عن المصدر الذي اشترط عدم نشر اسمه نظراً لحساسية القضية قوله إن رزايان قضى نحو عشر ساعات في المحكمة أمس السبت، أثناء مراجعة قاض لقضيته وإنّ مترجماً كان يرافقه لأنه لا يستطيع قراءة الفارسية. وأوضح المصدر نفسه أن رزايان وقّع على وثيقة تقول إنه على علم بتوجيه اتهامات إليه.

ونقلت الصحيفة عن المصدر قوله إنه من المحتمل أن يتطلّب الأمر شهراً آخر لتسليم الاتهامات إلى المحكمة بكامل هيئتها والتي ستحدّد بعدها موعداً للجلسة. وتوقّعت الصحيفة أن يسمح للمحامي بالتحدث مع رزايان.

وقالت الصحيفة إن وزارة الخارجية الأمريكية أثارت مراراً قضية رزايان خلال محادثاتها مع طهران حول نشاط إيران النووي. وتقول عائلة رزايان إنه يعاني من مشاكل صحية عدة أثناء وجوده في سجن إيفين، السيء السمعة في طهران.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان