إعلان

وزير خارجية فلسطين: انهيار حكومة نتنياهو لن يؤثر على توجهنا لمجلس الأمن

10:40 ص الأربعاء 03 ديسمبر 2014

رياض المالكي

رام الله - (د ب أ)
قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي اليوم الأربعاء، إن انهيار ائتلاف الحكومة الإسرائيلية والتوجه لانتخابات مبكرة في إسرائيل لن يؤثر على استمرار التوجه الفلسطيني إلى مجلس الأمن الدولي.

ونقلت صحيفة "الأيام" المحلية عن المالكي قوله إن "التطورات الإسرائيلية لن تؤثر على المسعى الفلسطيني لاستصدار قرار من مجلس الأمن الدولي يحدد سقفا زمنيا لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأراضي 1967 وإنما ستجعله أكثر إلحاحية".

وأضاف " سوف نستمر في مساعينا في مجلس الأمن ولا يجب أن يؤثر ذلك إطلاقا على ذاك، بل على العكس فإن ما يجري في إسرائيل سيؤكد على أهمية عامل الزمن ونحن لا نستطيع الانتظار حتى الانتخابات الإسرائيلية المبكرة ومن ثم تشكيل الحكومة وهو ما قد يعني ربما ستة أشهر وفي هذه الفترة سيتواصل الاستيطان الإسرائيلي ".

واعتبر أن "عامل الوقت سيكون مهما جدا وهو ما سنتطرق إليه في التدليل على أهمية التصويت السريع على مشروع القرار الذي نسعى لتمريره في مجلس الأمن".

ولفت المالكي إلى أنه بدأ مشاورات من جديد على المستوى العربي بناء على قرار وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم الأخير في القاهرة، للتحرك من اجل تسريع وتيرة التحضير لتقديم صيغة مشروع القرار الفلسطيني للتصويت عليه في مجلس الأمن.

ورجح المالكي أن تفرز الانتخابات الإسرائيلية المقبلة حكومة إسرائيلية أكثر يمينية وأن يعاني الفلسطينيون نتيجة سياساتها ولكنه أشار إلى أن هذه التطورات قد تسرع الاعترافات الدولية بالدولة الفلسطينية وبوجوب الحل السياسي.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أقال أمس، وزير المالية يائير لابيد ووزيرة العدل تسيبي ليفني من الحكومة لانتقادهما سياسته، داعيا إلى حل الكنيست والتوجه لإجراء انتخابات مبكرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان