إعلان

دايلي بيست: داعش تحاول السيطرة على افغانستان بعد خروج القوات الأمريكية

03:55 م الأحد 21 ديسمبر 2014

عناصر من الناتو في افغانستان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

نقلت صحيفة الدايلي بيست الأمريكية حديثا نبويا عن الرسول محمد - صلى الله عليه وسلم- ردده مجموعة من الفقهاء، قالوا فيه عن النبي "إذا رأيتم الرايات السود قد جاءت من قبل خراسان فأتوها فإن فيها خليفة الله المهدي".

وأكدت على أن ذلك الحديث الشريف كان سببا في منح خرسان أهمية ورمزية ليس لهما مثيل، وجعل كل الجمعيات والتنظيمات الإرهابية تتصارع عليها، وتسعى إلى السيطرة على خرسان والذين كان يضم قديما أفغانستان، وإيران، وبعض الأجزاء من آسيا الوسطى.

فأوضحت الصحيفة في تقرير على موقعها الإلكتروني، أن حركة طالبان في أفغانستان وباكستان وبعض قيادات القاعدة قاموا بالتحالف مع أبو بكر البغدادي خليفة تنظيم داعش، في سوريا والعراق، وذلك من أجل الاقتراب إلى تلك المنطقة، ووجود جذور لهم بها، حتى يتمكنوا من السيطرة عليها في اقرب وقت.


وتوقعت الصحيفة أن يزداد خطر الجماعات الجهادية في أفغانستان أو منطقة خراسان، بعد مغادرة القوات الأمريكية لأفغانستان.

ونقلت الصحيفة عن خبراء استراتيجيين على أن "خراسان" لا تسعى الجماعات الجهادية السيطرة عليها فقط بسبب الحديث النبوي، ولكن لأنها مكان يقطن به عدد ضخم من الشيعة، والذين تعتبرهم داعش، عبدة الشيطان.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجماعات الجهادية هدفها الأساسي والرئيسي هو التأكيد على قوتها، وعلى وضعها السياسي والاجتماعي، لذلك تقوم بالكثير من العمليات الوحشية، من قتل واعدام وتعذيب، وغيرها من العمليات، من أجل اثبات قوتهم، وسيطرتهم، مثل ما فعلت حركة طالبان في مدرسة "بيشاور" الباكستانية الأسبوع الماضي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان