إعلان

استطلاع: نصف الأمريكيين يعتقدون أن التعذيب أداة فعالة في مكافحة الارهاب

01:38 م الثلاثاء 16 ديسمبر 2014

سجن جوانتنامو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

أعرب أكثر من نصف الأمريكيين - بنسبة وصلت إلى 57%- عن اعتقادهم بأن تكتيكات الاستجواب مثل محاكاة الغرق، وغيرها من التقنيات التي تستخدمها وكالة الاستخبارات الأمريكية - والتي تعتبرها كثير من دول العالم أساليب تعذيب- يمكن أن تنجح في منع الهجمات الإرهابية على الأقل بعض من الوقت، بحسب نتائج استطلاع رأي نشرته مجلة تايم الأمريكية.

وأكدت مايقرب من ربع النسبة السابقة - حوالي 23%- أنهم يؤمنون أن العديد من التقنيات في برنامج الاستجواب لوكالة الاستخبارات الأمريكية، والتي نشرت في تقرير لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الأسبوع الماضي، تنتج معلومات موثوقة لمكافحة الإرهاب في كثير من الأحيان، بحسب المجلة نفسها.

أجري الاستطلاع على عينة بحثية مكونة من 1003 فرد بالغ، عن طريق الهاتف، من قبل شبكة سي بي إس نيوز الأمريكية.

فيما قال ما يقرب من نصف العينة (49٪) من الأمريكيين أنهم يعتقدون أن أساليب الاستجواب مثل محاكاة الغرق مبررة أحيانا، أعرب 36 % أن اساليب التعذيب غير فعالة على الاطلاق، وبالتالي ارتفعت النسبة المؤدية لتلك الأساليب ارتفاعا طفيفا مقارنة باستطلاع أجري منذ 3 سنوات.

وفيما يتعلق بتقنيات الاستجواب، ترى نسبة 73% أن التهديد بالاعتداء الجنسي على والدة السجين يعتبر تعذيبا، وأكدت نسبة 70% أن حرمان السجين من النوم 180 ساعة متواصلة يعتبر تعذيب.

وأعربت نسبة 69% أن الايهام بالغرق هو آلية تعذيب، ورأت نسبة 57% أن اجبار السجين على الاستحمام بالثلج هو أحد تقنيات التعذيب.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان