إعلان

تعرف على صواريخ بتريوت (فيديو)

08:56 م الأحد 09 نوفمبر 2014

صواريخ بتريوت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

نشر موقع ميليتري الأمريكي مقطع فيديو عن تفاصيل نظام الدفاع الصاروخي الأكثر تطورًا في العالم "باتريوت"، مشيرًا إلى أن هذا النظام شهد ثورة تكنولوجية كبيرة جعلته أقوى وأسرع نظام دفاع جوي تستخدمه الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من حلفائها.

ولفت الموقع إلى أن 13 دولة في العالم تستخدم هذا النظام منها 5 دول أعضاء في حلف الناتو، مشيرًا إلى صواريخ باتريوت تستطيع توفر حماية مستمرة للأماكن الحيوية التي يمكن استهدافها بواسطة الصواريخ الباليستية ـ النووية ـ وصواريخ كروز الطوافة أو حتى من الطائرات الحربية.

ونوه الموقع إلى أن أكثر إصدارات نظام الدفاع الصاروخي تضم رادارًا يعمل على 360 درجة تمكنه من رؤية جميع الزوايا، مشيرًا إلى أن رادار الباتريوت يبث أشعته في كل الاتجاهات أي أنه رادار بلا نقاط مظلمة.

وألمح الموقع إلى أن نظام التحكم والمراقبة يتم عبر تصميم مفتوح يسمح له بالتعامل مع الأنظمة المتنوعة في البر والبحر والجو، مشيرة إلى أن امتلاك هذا النظام لأنواع متعددة من القذائف يمكنه من مواجهة كافة سيناريوهات المواجهة واطلاق القذائف وفقا لنوع التهديد.

وقال الموقع إن أجهزة قيادة نظام باتريوت المتطورة تجعل وقت الاستجابة مع المستجدات أثناء المعركة أقل، مشيرة إلى أن هذا النظام يتم تطويره باستمرار ليصبح أذكى وأقوى وأسرع نظام دفاع جوي.

وأوضح الموقع أن أكثر من 2.000 مؤسسة صناعية في العالم تشارك في انتاج وتجميع أجزاء نظام باتريوت، مشيرًا إلى أن الاختبارات النهائية والأداء تتم بواسطة الولايات المتحدة الأمريكية.

لمشاهدة الفيديو..اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان