إعلان

صحيفة الوطن: المحادثات السورية-الروسية بداية لبلورة حل الازمة السورية

02:24 م الخميس 27 نوفمبر 2014

بوتين مستقبلا المعلم في سوتشي في 26 تشرين الثاني/ن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق (أ ف ب)
ذكرت صحيفة سورية الخميس ان المباحثات السورية -الروسية التي جرت الاربعاء في سوتشي تشكل بداية لبلورة حل سياسي للازمة السورية، لكنه يحتاج حسب تعبيرها "لبعض الوقت".

ونقلت صحيفة الوطن السورية المقربة من السلطة عن مصادر دبلوماسية غربية في العاصمة موسكو قالت انها تتابع عن قرب الزيارة والافكار الروسية المطروحة، "أن ما تم في الأمس من مباحثات روسية سورية هو بداية لوضع تصور لحل سياسي للأزمة يجمع عددا من الفرقاء السوريين الوطنيين".

واشار المصدر الى ان هذا التصور "يحتاج إلى بعض الوقت ليتبلور".

واستقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاربعاء وفدا سوريا رفيعا برئاسة وزير الخارجية وليد المعلم في لقاء خصص لبحث استئناف المفاوضات بين النظام والمعارضة.

واوضح المعلم بعد اللقاء "ان المباحثات ناقشت الأفكار الروسية بشأن عقد حوار سوري سوري في موسكو"، حسبما نقلت عنه وكالة الانباء الرسمية.

واضاف المعلم "استمعت باهتمام كبير لهذه الأفكار واتفقنا على مواصلة التشاور من اجل وضع رؤية مشتركة تؤدي إلى حل سياسي في سورية والذي طالما طالبنا به".

وخاض وفدان من النظام والمعارضة مفاوضات مباشرة برعاية الامم المتحدة في جنيف في يناير وفبراير 2013، من دون تحقيق اي تقدم في سبيل التوصل الى حل سياسي للنزاع الذي قتل فيه اكثر من 195 الف شخص منذ منتصف مارس 2011.

كما لفت المعلم إلى أن المباحثات تناولت أيضا مهمة المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا "حيث كانت رؤية الجانبين متطابقة بدعم جهوده من أجل تجميد الوضع في مدينة حلب".

وكان الرئيس السوري اكد خلال لقاء مع الموفد الدولي في دمشق في بداية الشهر الجاري استعداد بلاده لدراسة هذا الاقتراح، قائلا ان المبادرة "جديرة بالدراسة وبمحاولة العمل عليها من اجل بلوغ اهدافها التي تصب في عودة الامن الى مدينة حلب".

وقدم مبعوث الامم المتحدة في نهاية تشرين الاول/اكتوبر الماضي "خطة تحرك" في شان الوضع في سوريا الى مجلس الامن الدولي، تقضي "بتجميد" القتال في بعض المناطق وبالاخص مدينة حلب الشمالية للسماح بنقل مساعدات والتمهيد لمفاوضات.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان