إعلان

البنتاجون: لا نستطيع إنقاذ مدينة كوباني الآن

02:38 م الخميس 09 أكتوبر 2014

البنتاجون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

نجد شعار الجيش الامريكي في كثير من الأحيان "نستطيع أن نفعل"، ولكن في مؤتمر وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أمس يبدو أن الشعار تغير إلى "لا نستطيع القيام بذلك".

حيث صرح المتحدث الرسمي باسم البنتاجون أن هناك القليل جدا الذي يستطيع الجيش الأمريكي أن يقوم به من أجل 200000شخص يقاتلون من أجل حياتهم في مدينة كوباني السورية، على الحدود التركية، بحسب تقرير نشرته مجلة تايم الأمريكية.

يقول التقرير إن هذا بالطبع يبدو غريبا على الشعب الأمريكي، فبينما تدخل الحرب الأمريكية في أفغانستان عامها الـ 14، يوجد ايمان راسخ لدى الأمريكيين بأنه لا يوجد شيء لا يستطيع الجيش الأمريكي أن يقوم به.

ومن جهته بري المتحدث الرسمي الاميرال جون كيربي أن الجيش الأمريكي لا يستطيع هزيمة مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية بالعراق والشام، المعروف اعلاميا باسم تنظيم "داعش"، حيث يقوم هذا التنظيم الآن بهجوم شرس على مدينة كوباني.

وأضاف كيربي أن الوقت عامل حاسم في هذه القضية، ففي حين تعتقد الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها أنهم يستطيعون تقديم القليل لكوباني الآن، إلا أنهم واثقين أنهم سيقدمون الكثير من المساعدة لها في وقت لاحق!!، بحسب مجلة تايم.

ويخشى القادة الأكراد في كوباني من حدوث مجزرة إذا نجح تنظيم داعش في دخول المدينة، ويعبق كيربي على ذلك قائلا "أنا لا أعرف أي خطط للقيام بمهمة إغاثة انسانية في كوباني، لقد فر كثير من السكان بالفعل!!"

وبررت أمريكا عجزها عن مساعدة كوباني الآن بمحدودية القوة الجوية، وأن التدخل البري هو الحل، ولكنه حل غير قابل للتطبيق في الوقت الحالي، كما أن عدم وجود حلفاء على الأرض ب من مهمة انقاذ كوباني الآن.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان