إعلان

تليجراف: نجم العرض.. ريبوت ياباني ضاحك

07:25 م الأربعاء 08 أكتوبر 2014

الروبوت الياباني الجديد تم صناعته ليكون نجم العرض

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة التليجراف البريطانية، إن رواية المتحولون للكاتب التشيكي فرانز كافكا التي تناولت قصة تحول بطلها جورج سمسا إلى صرصار ضخم في صباح أحد الأيام أعادت اكتشاف بطلها مرة أخري في صورة روبوت المسرح الذي صممه اليابانيون.

ولفتت الصحيفة إلى أن الروبوت الياباني الجديد تم صناعته ليكون نجم العرض، مشيرة إلى أنه يتكون من هيكل معدني بوجه وأيدي بيضاء تشبه البشر.

وألمحت الصحيفة إلى أن الممثلة الفرنسية إيرين جاكوب أشادت بمهارات الربوت الياباني، مشيرة إلى أنه يستطيع الابتسام أو حتى الضحك في بعض الأحيان.

وأوضحت الصحيفة أن هذا الروبوت يشبه القناع الأبيض في المسرح الفرنسي، مشيرة إلى أنه يتحدث الفرنسية وأنه سيشارك في مهرجان الخريف الذي يقام في فرنسا نوفمبر القادم.

ونوهت الصحيفة إلى قول مصمم الربوت إن الهدف منه هو استقطاب الجمهور، مشيرة إلى أنه يستطيع التحدث مباشرة بصوت أوتوماتيكي.

ولفتت الصحيفة إلى أن استخدام الاداء الميكانيكي في المسرح ليس بالشيء الجديد مشيرة إلى أن تاريخه يرجع إلى 1738عندما استخدم أحد المخترعين الفرنسيين بطة تستطيع أن تحرك أجنحتها وتأكل العشب.

وأضافت الصحيفة أنه منذ ذلك الحين ساهم الآداء الميكانيكي في العديد من الأعمال المسرحية التي كان آخرها في 2013، لكنها أوضحت أن هذا الربوت الذي يدعى إبن الأندرويد يقوم بدور البطولة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان