إعلان

ناشطة بريطانية مسلمة: على مسلمي الغرب الاتحاد لمواجهة داعش

11:44 ص الثلاثاء 07 أكتوبر 2014

داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت الناشطة المسلمة ياسمين الباهي براون، أنه في نفس الوقت الذي يحتفل فيه المسلمين بالعالم العربي، بعيد الأضحى الذي منع فيه الله ذبح الإنسان لأخية الإنسان، بإنزال كبش من السماء ليحل محل اسماعيل ابن ابراهيم انبياء الله، قام جهاديو داعش بذبح السائق البريطاني الان هاننيج، الذي سافر لمساعدة السوريين.

ورأت براون أن ما تقوم به داعش من أعمال ذبح وقتل وانتهاك للإنسانية، باسم الله والدين، ومن المؤكد أن تلك الأعمال تغضب الله والرسل والانبياء.

وأشارت براون في مقال بصحيفة الاندبدنت البريطانية إلى وجود الكثير من الأشخاص الذين لا يحتفلون بالعيد، فلا يحصلون على الهدايا، ولا يتناولون وجبات دسمة، أو يقومون بزيارة اصدقائهم، وأحبائهم، لأنهم فقدوهم، مثل أهل واصدقاء هاننيج.

فقال قاسم جميل أحد الاصدقاء المقربين لهاننيج، إنه يشعر بالآسي والحزن الشديد لفقدان صديقه، الذي رفض المكوث في بريطانيا بالعيد، وقرر الذهاب لتوصيل المساعدات للسوريين، حتى يكونوا سعداء في عيد الأضحى.

وأوضحت براون أن المسلمين في جميع أنحاء العالم بصفة عامة، وفي بريطانيا بصفة خاصة، يقومون حاليا بعمل حملات على مواقع التواصل الاجتماعي، يدعون بها جميع المسلمين للاتحاد ضد تنظيم داعش، ويحثون العالم على احترام الديانة الإسلامية، لأنها تحترم حقوق الانسان، إلا أن كل ذلك غير كافي، ولن يكون قادرا على ايقاف ما تمارسه داعش من أعمال.

وبحسب براون، فإن مقتل هاننيج يجب أن يكون نقطة تحول في موقف المسلمين الغربيين، ويدعوهم إلى الاتحاد والتصدي لداعش، مشيرة إلى أنهم لا يستطيعون ايقاف ما يحدث في سوريا والعراق، ولكنهم يستطيعون الاقتداء بهاننيج، وأن يساعدوا المسلمين الذين يعانون في سوريا والعراق، مثلما حاول أن يفعل.

وقالت براون، إنها عندما علمت بخبر ذبح هايننج نزلت إلى الشوارع وأخذت تسأل الناس المارين المسلمين، إذا كان معكم 10.000 جنيه استرليني، وتذكرة طيران مجانية، فإلى أين تودون الذهاب؟، وقد أجاب كثيرون بلندن أو انجلترا، مما جعلها تتوصل إلى أمرين، إلى أنه لا يوجد دولة مسلمة آمنة للدرجة الكافية، يلجأ إليها المسلمين سوى بريطانيا، وأن الكثيرين وجدوا بعض من الراحة والسعادة هناك.

واختتمت براون كلامها، بالتأكيد على ممارسة الكثير من الجهات في العالم بسياسيات سيئة وغير عادلة تجاه المسلمين، مشيرة إلى وجود الكثير من المسلمين الجيدين جدا في العالم، والذي كان هايننج من بينهم.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان