إعلان

ترحيب غربي بما فعلته الاندبندنت بعد ذبح آلان هينينغ على أيدي داعش

04:37 م الأحد 05 أكتوبر 2014

تنظيم داعش

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة هافنجتون بوست الأمريكية، أن تنظيم داعش وضع الإعلام الغربي، في موقف لا يحسد عليه، مشيرة إلى تهافت وسائل الإعلام الغربية على نقل أخبار التنظيم وجرائمه ضد الإنسانية.

وأشارت هافنجتون بوست إلى ما فعلته صحيفة الاندبندنت البريطانية عقب مقتل سائق الأجرة البريطاني آلان هينينغ على أيدي التنظيم؛ حيث اكتفت تسويد صفحتها الرئيسية وكتبت بداخلها بخط أبيض بسيط ''يوم الجمعة، تم قتل أحد الرجال طيبين القلب، المهتمين بالبشرية، وبمشاعر الآخرين، بدون اهتمام، مشاعرنا وعقولنا مع أهله''.

وكان هينينغ قد ذهب إلى سوريا لتوصيل المساعدات، قامت داعش باختطافه وذبحه، أمام عدسة الكاميرا، ليكون رابع مواطن غربي يقتل بنفس الطريقة.

وأشارت الصحيفة إلى استخدام الصحف الغربية يوم السبت الماضي، صورة قديمة لهينينغ بدلا من الصورة الموجودة في الفيديو، وهو يرتدي تلك البدلة البرتقالية، وينتظر القتل.

أما صحيفة الصن فقالت ''لقد رفضنا منح هؤلاء القتلة الدعاية التي يسعون إليها، وبدلا من ذلك قررنا تذكر الان هانينج البطل الذي قُتل بدون ذنب''.

واختتمت كلامها بالتأكيد على أن هكذا يكون الخبر، والذي يبعد كل البعد عن الدعاية.

وبعد ظهور تلك الطبعة من الاندبندنت، انتشرت التعليقات والتغريدات على وسائل التواصل الاجتماعي التي تشكر الصحيفة على طريقتها في تناول الموضوع، وتثني عليها.

فقال أحد المعلقين ''سيكون الأمر أفضل لو اتبعت باقي وسائل الإعلام، نفس طريقة الاندندبنت''.

ودعا رونالد نوبل رئيس الانتربول إلى تغيير اسم داعش، وجعله ''جماعة من القتلة الجبناء''، مبررا ذلك بأن قتل شخص برئ سافر إلى بلد أخرى من أجل مساعدة أشخاص يعانون، دليل قاطع على وحشيتهم وإرهابهم.

وطالب المجتمع كله، بعدم السماح لتلك للتنظيم بتبرير أفعاله واخطائه بالدين، لأن الدين لا يبرر تلك الأفعال، والانتهاكات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان