إعلان

الاندبندنت: العالم ينتظر '' المجاعة''

09:24 م الجمعة 31 أكتوبر 2014

العالم ينتظر المجاعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية إن التغيرات المناخية التي تحدث في العالم ستؤدى إلى تدمير مساحة من الأراضي الزراعية بحجم فرنسا، مشيرة إلى أن القصة الرهيبة التي عرضها فيلم ''انترستيلر'' ربما تتحقق وأن العالم ينتظر المجاعة.

وأضافت الصحيفة في تقرير لها، الجمعة، أن الفيلم يحكى قصة مجموعة من المستكشفين الذين ذهبوا إلى الفضاء الخارجي للبحث عن مكان يعيش فيه البشر بعد عجز الأرض عن إطعام سكانها.

وألمحت الصحيفة إلى أن قصة الفيلم الذي يحكي عجز الأرض عن إطعام أهلها أحدثت دويا بعد تقرير الأمم المتحدة الذي أشار إلى أن العالم يفقد كل يوم 7.7 ميل مربع من الأراضي الزراعية كل يوم بسبب زيادة نسبة الأملاح بها.

وأضافت الصحيفة أن التغيرات المناخية هي الأخرى ستؤدى إلى تفاقم الأمر، مشيرة إلى أن ارتفاع درجات الحرارة بسبب التغيرات المناخية ستزيد من حاجة المزروعات إلى المياه بالتوازي مع زيادة معدلات تبخر المياه التي باتت إحدى المشكلات التي تواجه العالم.

ونوهت الصحيفة إلى المناطق التي تقع في جنوب غرب أمريكا وأستراليا ستصبح عرضة للجفاف، مشيرة إلى أن العالم يخسر كل عام 17 مليار جينه استرليني كل عام بسبب تلف المحاصيل الزراعية في بعض المناطق مثل الصين والهند وباكستان.

وأوضحت الصحيفة أن تزايد نسبة الأملاح في مياه الري وتسربها إلى المياه الجوفية مع عدم وجود أنظمة تصريف جيدة للمياه ستؤدى إلى تعرضها للتلف، مشيرة إلى أن 240.000 ميل مربع من الأراضي الزراعية حول العالم تعرضت للتملح.

وأضافت الصحيفة أن وادى السند في باكستان يعد واحد من أخطر المناطق في العالم التي تعرضت للتملح الذي أفقدها 48% من إنتاج الأرز هذا العام، إضافة إلى 32% من انتاج القمح، مشيرة إلى أن خسائرها وصلت إلى 494 مليون دولار سنويا في كولورادو وجنوب غرب أمريكا.

ولفتت الصحيفة إلى أن أكثر من نصف نصف المحاصيل الزراعية في تركمانستان فقدت بسبب التملح، مشيرة إلى أن تلك الأملاح تمثل الخطر الأكبر على الأرضي الزراعية التي يفترض أنها ستقدم الطعام لسكان العالم الذين سيصلون إلى 9 مليار نسمة عام 2050.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان