إعلان

الجارديان: الأغنياء يشتهون لحمة العيد ... والفقراء يفضلون الطعمية

02:46 م الجمعة 03 أكتوبر 2014

لحمة العيد

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن المصريين النباتيين يخشون من قدوم عيد الأضحى الذي يعد احتفالا بالتضحية والفداء

وقالت الصحيفة إن الواقع هو أن العديد من المصريين الذين يعيشون دون خط الفقر يرون أن النباتات هي الاختيار الطبيعي لهم بسبب الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها مصر بعد رفع أسعار الوقود التي أدت إلى ارتفاع حاد في أسعار السلع الغذائية.

ولفتت الصحيفة إلى أنه في العامين الأخيرين ارتفعت أسعار اللحوم بمقدار 25% مشيرة إلى أن أكل اللحوم بالنسبة للعديد من المصريين مرة واحدة في الشهر من قبيل الرفاهية.

وأضافت الصحيفة إلى أنه في يوم العيد يحتفظ المصريون باللحوم أو يحصلون عليها من جيرانهم الأغنياء، مشيرة إلى أن الكشري والفول والفلافل هم الغذاء المثالي للنباتيين.

ولفتت الصحيفة إلى أنه في الوقت الذي يتوق فيه الكثيرون في مصر إلى ذبح الملايين من الماشية فإن العديد من النباتيين يريدون الهروب منها في هذا اليوم.

وذكرت الصحيفة أن يجري تثمين الماشية أمام منازل الأثرياء وسن السكاكين استعداد لعيد الأضحى غدا، مشيرة إلى أنه يوم مشرق في حياة ملايين المصريين الذين ينفذون الذبح امتثالا لإرادة نبي الله إبراهيم الذي افتدى به ابنه اسماعيل.

ونوهت الصحيفة إلى أن عيد الأضحى الذي يحتفل به الكثيرون لا يفرح به مجموعة النباتيين، مشيرة إلى أن مناظر الذبح تؤدي إلى ضيق واضح لديهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان