إعلان

بالصور: الرعب يخيم على المسلمين في بنجلاديش عشية العيد

01:18 م الجمعة 03 أكتوبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية صورا توضح حالة الرعب الذى يخيم على ملايين المسلمين في بنجلاديش أثناء عودتهم إلي منازلهم لحضور العيد إثر تمزق جسد أحدهم بعد سقوطه من عربة القطار بسبب الزحام الشديد.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الجمعة، أن حالة الفزع التي انتابت المسلمين العائدين إلى منازلهم تبدوا على وجوه الركاب خاصة أولئك الذين التفوا حول بقايا الرجل الذي مزقه القطار بالقرب من محطة سكك حديد المطار في العاصمة دكا.

وذكرت الصحيفة أنه على الرغم من ذلك إلا أن الأمر لم يحل دون إقدام الناس على ركوب تلك الرحلة المحفوفة بالمخاطر، مشيرة إلى أنهم اعتلوا العربات أملا في العودة إلى منازلهم.

وقالت الصحيفة إن بنجلاديش التي يمثل فيها المسلمين 90% من أصل 160 مليون نسمة يمثلون كثافات عالية جدا خاصة أثناء عودتهم إلى مدنهم لقضاء إجازة عيد الأضحى التي تستمر لأربعة ايام.

وأوضحت الصحيفة أن هذا العام شهد جدلا كبيرا في بنجلاديش بعد تحذير مسؤولين من أن الأبقار التي تم إعدادها للذبح في العيد تناولت أنواع محظورة من المنشطات التي أدت إلى زيادة وزنها.

ولفتت الصحيفة إلى قول مسؤولين بنجلادشيين أن عشرة ملايين من البقر والماعز سيتم ذبحها في العيد، لكنهم حذروا من أن مواد التثمين التي تناولتها قد تسبب السرطان، مشيرة إلى أن 20% منها تناولت تلك المنشطات وفقا لجامعة بنجلاديش.

وأضافت الصحيفة أن تسمين تلك الحيوانات بواسطة المنشطات المحظورة يزيد ثمنها بمقدار يتراوح بين 400ـ 1000 دولار.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان