إعلان

''الاعتراف بفلسطين يهدد حلمها''

12:51 م الأحد 26 أكتوبر 2014

رئيس الموساد الأسبق إفرايم هيليفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عرفة:

رأى رئيس الموساد الأسبق ''إفرايم هيليفي'' في مقاله بصحيفة نيويورك تايمز أن الاعتراف بدولة فلسطين سيتسبب في أضرار خطيرة ذات تأثير سلبي على الحلم الفلسطيني، لحصوله على الاستقلال.

وأشار الكاتب إلى أن هذا الاعتراف على أرض الواقع لن يكون ذو تأثير، لأن إسرائيل لن تسحب قواتها من مواقعها الحالية، ولكل الأسباب العملية فإن إسرائيل ستستمر في سيطرتها على الوضع.

وفوق كل ذلك، اذا أصبح الاعتراف أمرا واقعا فإن المجتمع الدولي سيتنفس الصعداء ويتخذ خطوة للأمام، ويترك الأمر للفلسطينيين ليجمعوا شتات امرهم أمام الرفض الاسرائيلي – بحسب الكاتب.

وأضاف الكاتب أن هناك احتمالية واضحة أن الدولة الجديدة ستكون فارغة من أجهزتها الفعالة، ستفشل وتنهار حكومة فتح.

ولفت الكاتب إلى ان التطورات التي ستحدث لن تساعد إسرائيل، التي يجب ان تواجه بعض المشكلات الجدية مع القانون والمجتمع الدولي، أو حتى قد تواجه مشكلات اقتصادية.

ولكن في ظل هذه الظروف، فإن إسرائيل قد فقدت أي دافع حقيقي للتعاون مع فتح. وهذا يمكن أن ينبئ بزوال نظام فلسطيني قصير الأجل ونهاية مأساوية لأهداف فلسطينية وأحلام الحرية والاستقلال.

وأضاف الكاتب أن المجتمع الدولي لن يستثمر أية سلطات أو هيبات أو أموال ليصبح وصي على دولة ''صناعية''، والتي سوف تحاول ان تبقي رأسها فوق الماء لتواجه مصيرها.

وأشار الكاتب أن العالم العربي والإسلامي سوف يحول اهتماماته إلى المزيد من القضايا الساخنة التي تعاني منها الشرق الأوسط الن بدلا من أن تنفق الوقت والجهد والاهتمام على متاعب الفلسطينية.

وتساءل الكاتب في نهاية مقاله: هل هذا ما يريد الفلسطينيون حقا؟

 للإطلاع على الموضوع الاصلي..اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان