إعلان

بالصور- بريطانيا ترسل قواتها لسيراليون للقضاء على الايبولا

07:10 م الأحد 19 أكتوبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

أعلنت قيادة كبيرة في الجيش البريطاني، عن ارسال قيادات إلى سيراليون، من أجل تنفيذ خطط للقضاء على فيروس الايبولا، هذا بحسب ما ورد في صحيفة الدايلي ميل البريطانية.

وبحسب اللواء نيك كارتر، فإن القوات البريطانية أرسلت حوالي 3000 جندي، من أجل عمل حواجز بالقرب من الحدود السيراليونية، من أجل منع انتشار المرض خارج حدود الدولة الأفريقية.

واقترح نيك على الحكومة البريطانية، زيادة عدد القوات، وارسال اسطول ملكي بريطاني، من أجل منع انتشار المرض عبر المسطحات المائية.

وأشارت الصحيفة إلى رغبة الحكومة البريطانية في وجود قوات بريطانية في سيراليون، من أجل ضمان وصول المساعدات إلى الضحايا.

وقال أحد المصادر للصحيفة إن الايبولا من وجهة نظر الجيش البريطاني، يعتبر مثل أي تهديد أخر يمكن محاربته والقضاء عليه عسكريا، مشيرا إلى كل ما تحتاجه القوات إلى ابقاء المواطنين داخل سيراليون، لمنع انتقال الفيروس لأي منطقة.

وتوقع ذلك المصدر، أن تستطيع القوات القضاء على المرض في حالة نجاح منع انتقال لخارج سيراليون، ليكون منتهى تماما في عام 2015.

وذكرت الصحيفة أن الحكومة البريطانية أرسلت مستشفى طائرة، وثلاث طائرات محملات بالأدوية والمساعدات، من أجل تقليل نسبة العدوى في سيراليون.

ولفتت الصحيفة إلى وفاة أكثر من 4500 شخص جراء الايبولا، ويخشى خبراء في الصحة، من زيادة عدد المرضى والوفيات، ووصوله إلى المليون في شهر يوليو العام المقبل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان