إعلان

بالفيديو: الدبابات الأمريكية تصل منطقة المواجهة مع روسيا

12:00 م الخميس 16 أكتوبر 2014

صورة من محتوى الفيديو

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة يو إس إيه تودى الأمريكية إن الولايات المتحدة الأمريكية أرسلت وحدة أيرون هورس المدرعة إلى منطقة المواجهة مع روسيا، مشيرة إلى أن الدول الغربية ستواصل حشد قواتها في منطقة البلطيق خلال الأسبوعين القادمين.

وأضافت الصحيفة في تقرير لها، الأربعاء، أن القواعد العسكرية التي ستستخدمها القوات الأمريكية تم بناءها بواسطة الاتحاد السوفيتي السابق.

وذكرت الصحيفة أنه على خلاف ما حدث في الأزمة الأوكرانية فإن هدف الناتو من تلك الحشود هو اقناع روسيا بأن أى تدخل في لتوانيا، لاتفيا أو استونيا التي كانت جزءا من الاتحاد السوفيتى سيجعل روسيا في حالة حرب مع الغرب.

ولفتت الصحيفة إلى أن وحدة إيرون هورس تضم 700 جندى 20 دبابة أبرام إم 1إيه 1 التي تعتبر دبابة القتال الرئيسية في المعارك إضافة إلى المدرعات الهجومية، مشيرة إلى أن تلك القوات هى واحدة من أكبر الحشود الأمريكية التي يتم إرسالها إلى المنطقة التي كانت جزءا من الاتحاد السوفيتي السابق.

ونوهت الصحيفة إلى أن القوات الأمريكية الأرضية والدبابات تواصل حشودها في 3 دول بمنطقة البلطيق إضافة إلى بولاندا في مهمة محددة وهى توصيل رسالة واضحة لموسكو ردا على تحركاتها العسكرية في الآونة الأخيرة.

وألمحت الصحيفة إلى أن لاتفيا رحبت بقدوم القوات الأمريكية إلى أراضيها للمشاركة في المهمات التدريبية التي تجرى في منطقة البلطيق.

لمشاهدة الفيديو.. أضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان