إعلان

الشرق الأوسط: واشنطن تضغط لنشر قوات عربية في سوريا

04:40 م الأربعاء 15 أكتوبر 2014

تنظيم داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت – سارة عرفة:

كشفت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية الأربعاء إن الولايات المتحدة تسعى لنشر قوات عربية في سوريا، لوقف تقدم تنظيم الدولة الإسلامية الذي يسعى للسيطرة على بلدة كوباني (عين العرب) السورية.

وقالت الصحيفة أن مصادر أمريكية موثوقة أبلغتها أن "واشنطن تسعى للضغط على الدول العربية المشاركة في اجتماع قادة جيوش التحالف الدولي ضد داعش لدفعها لنشر قوات برية داخل سوريا".

وقالت المصادر إن واشنطن تسعى أيضا للضغط على الدول العربية للقيام بالمزيد من الجهود العسكرية لوقف تقدم مسلحي داعش.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون اقرت الثلاثاء بأن تنظيم "داعش" يتحرك بحرية في محافظة الأنبار العراقية، ويزيد الضغوط على قوات الحكومة، على الرغم من مرور شهرين على بدء غارات التحالف بقيادة واشنطن.

وجاءت هذه التصريحات بعيد إعلان البيت الأبيض تحقيق "نجاح في الاستراتيجية" التي وضعتها الولايات المتحدة لمواجهة التنظيم في العراق وسوريا.

وقال الناطق باسم البيت الابيض جوش ارنست: "نحن لا نزال في الأيام الأولى من وضع هذه الاستراتيجية، إلا أن العناصر التي نملكها حتى الآن تفيد بأنها تحقق نجاحا".

ويجتمع القادة العسكريون من 22 بلداً في اطار الائتلاف المناهض للتنظيم في قاعدة جوية قريبة من واشنطن، بعد اكثر من شهرين على بدء حملة الضربات الجوية.

وتابع قائلاً إنه "لم يعتقد أحد أبداً ان مثل هذه الغارات الجوية ستغير جذرياً الوضع على الأرض بين ليلة وضحاها"، مؤكداً أن "دعم القوات القتالية على الأرض ضروري"، مؤكداً أنها "لن تكون أمريكية".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان