إعلان

بالصور- عاصفة تهدد الجزر البريطانية القريبة من المحيط الأطلنطي

02:44 م الأربعاء 15 أكتوبر 2014

كتبت- هدى الشيمي:

قالت صحيفة الدايلي ميل البريطانية إن عاصفة قوية ضربت شمال المحيط الأطلنطي، مما هدد سلامة المدن والمناطق السكنية الموجودة بالقرب من تلك المنطقة، وخاصة الجزر البريطانية.

وبحسب فيديو قامت الأرصاد الجوية بوضعه على موقع اليوتيوب، فإن العاصفة تسببت في ارتفاع الأمواج في منتصف المحيط، إلى حوالي 50 قدم.

ونقلا عن صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، قوة العاصفة زادت بين يومي الأحد والاثنين، مما تسبب في انخفاض الضغط المركزي.

وأشارت الصحيفة إلى ارتفاع الضغط مرة أخرى ولكن بدرجة قليلة جدا، كما أن أحوال الطقس ستظل متقلبة خلال الفترة المقبلة، وهناك احتمالات في هبوب رياح شديدة وعواصف على الجزر البريطانية، يوم الجمعة المقبل.

ومن جانبه، أكد إيمي أرينديل نائب رئيس مؤسسة وحديقة حيوان سانت مارتن، تضرر الحديقة بشدة، وهرب بعض الحيوانات، واقتلاع الرياح لمجموعة من أشجار نادرة توجد في الحديقة.

وتوقعت الأرصاد الجوية، أن تتسبب الرياح في تكوين اعصار جونزالو، والذي قد يبدأ في التحرك من غرب المحيط الكاريبي إلى نقطة مثلث برمودا، ومن الممكن أن تبلغ قوة هذا الاعصار الدرجة الرابعة.

وأوضحت مصادر أن الرياح وارتفاع منسوب المياه تسببت في وفاة رجل مسن مجهول الهوية، والذي كان على متن قارب في منطقة سانت مارتن، بالإضافة إلى اختفاء شخصين، كما لفت خفر السواحل إلى تدمير الكثير من القوارب والسفن الموجودة في المنطقة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان