إعلان

المتحدثة باسم الحكومة البريطانية: عدد الذين سافروا إلى سورية يفوق الـ500

01:36 م الإثنين 13 أكتوبر 2014

فرح دخل الله المتحدثة باسم الحكومة البريطانية

القاهرة - (د ب أ)

كشفت فرح دخل الله المتحدثة باسم الحكومة البريطانية أن عدد من لهم صلة بالمملكة المتحدة وسافروا للقتال في سوريا يفوق الـ500 .

وقالت في تصريح لصحيفة ''الشرق الأوسط'' اللندنية نشرته اليوم الاثنين :''نعتقد أن هناك ما يفوق 500 من الأفراد ممن لهم صلة بالمملكة المتحدة سافروا للقتال في سوريا. وهناك خطر بأن توكل لبعض المواطنين البريطانيين الذين سافروا إلى سورية أو العراق للقتال هناك مهام تنفيذ اعتداء إرهابي لدى عودتهم إلى المملكة المتحدة''.

وأضافت :''ليس كل العائدين يشكلون خطرا على المملكة المتحدة. لكن نظرا لكون أفراد لهم صلة بالمملكة المتحدة موجودين في سورية قد قاتلوا في صفوف جماعات إرهابية وتلقوا تدريبا هناك فإن المخاطر كبيرة. وسوف يتسبب بعض العائدين في إدامة التهديد الإرهابي للمملكة المتحدة من خلال جمع الأموال وتسهيل النشاط الإرهابي''.

وقالت دخل الله :''نصيحتنا لمن يفكرون في السفر إلى سورية هي : لا تذهبوا. هناك سبل أخرى لمساعدة الشعب السوري بفعالية أكبر، حيث يمكن توصيل المساعدات إلى هناك، حيث إنهم في أمس الحاجة إليها''.

وحول الإجراءات التي اتخذتها الحكومة البريطانية لمواجهة مشكلة المقاتلين الأجانب ، تقول الدبلوماسية البريطانية :''أولوياتنا في المقام الأول إثناء الناس عن السفر إلى مناطق الصراع ، وتقوم استراتيجية المنع التي تنتهجها الحكومة البريطانية على بذل الجهود للتعرف على الأشخاص المعرضين لخطر الانجراف نحو التطرف ، ومن ثم مساعدتهم. لكن على المتطرفين ألا يساورهم أي شك حيال استعداد اسكوتلانديارد لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية أمننا القومي ، بما في ذلك الملاحقة القضائية لمن ينتهكون القانون''.

وأوضحت دخل الله :''بموجب صلاحيات جديدة في قانون الهجرة ، لدى وزيرة الداخلية أيضا صلاحية سحب الجنسية من مواطنين حاصلين على الجنسية البريطانية بالتجنيس إذا ما تصرفوا بشكل ينم عن إلحاق أذى خطير بالمصالح الحيوية للمملكة المتحدة''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان