إعلان

روبرت جيتس: أوباما لم يكن مؤمنا باستراتيجيته في أفغانستان

07:18 ص الأربعاء 08 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):

قال وزير الدفاع الأمريكي الأسبق روبرت جيتس في مذكراته إن الرئيس باراك أوباما فقد قناعته سريعا باستراتيجيته في أفغانستان أثناء الإعداد لعملية زيادة حجم القوات الأمريكية هناك.

وكتب جيتس، بحسب عرض للكتاب أعده صحفي ''واشنطن بوست'' بوب وودوارد ''لم يكن الرئيس يثق بقائده.. ولا يؤمن باستراتيجيته الخاصة ولا يعتبر الحرب حربه. الأمر برمته بالنسبة له هو كيف يتم الخروج''.

ومن المقرر أن يتم نشر الكتاب الصادر تحت عنوان ''الواجب: مذكرات وزير للحرب'' الأسبوع المقبل لكن عروض للكتاب ومقتطفات منه نشرت في عدة وسائل إعلام أمريكية.

وانتقد جيتس، الذي عمل وزيرا للدفاع لمدة أربعة أعوام ونصف العام في عهد جورج دبليو بوش ثم أوباما، كلا الرئيسين ولاسيما الرئيس الحالي، بحسب عروض الكتاب.

وكتب جيتس يقول إن بوش ركز على العراق على حساب أفغانستان، ووصف أهداف الرئيس الجمهوري السابق على أنها ''طموحة بشكل مسبب للإحراج وساذجة تاريخيا'' من منطلق الموارد التي تم تسخيرها لتلك المهمة.

ووصف أوباما بأنه متشكك بل ومقتنع بأن عملية زيادة حجم القوات ستبوء بالفشل بعد صدور أمر إضافة 30 ألف جندي إلى القوات في أفغانستان عام 2009 قبل البدء في سحب القوات الأمريكية عام 2011.

 

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان