إعلان

صحيفة لبنانية: كل عوامل العنف الإرهاب موجودة في مصر

12:09 م الأحد 26 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- هدى الشيمي :

قالت صحيفة الدايلي ستار اللبنانية أن الانفجارات التي أصابت العديد من المواقع في القاهرة والجيزة منذ صباح أمس هي مؤشرات قوية لتزعزع الأمن والاستقرار المصري، وذلك بسبب نمو شعور فصيل من المصريين –الإخوان المسلمين- بأنهم مهملين تماما من قبل الحكومة الحالية، وليس لهم مكان بوطنهم.

وأوضحت الصحيفة في تقرير لها يوم الأحد، أن المهتمين بشئون مصر يقنعون أنفسهم بأن مصر أكبر من أن تسقط بسبب تلك العمليات الإرهابية والتفجيرات، وبأنها لن تكون سوريا أو ليبيا أو عراق أو يمن أخرى.

وقالت الصحيفة أن كل العوامل التي تدفع للإرهاب والعنف موجودة في مصر وهي ارتفاع معدلات الفقر والبطالة، ونقص التعليم والأمية، وعيشهم لعقود في حكم ديكتاتوري وزيادة التعداد السكني الذي ارتفع بصورة كبيرة في الخمسين سنة الماضية بدون تخطيط اقتصادي واجتماعي جيد.

كما لفتت الصحيفة إلى ضرورة تدخل الحكومة وقوات الأمن لإيقاف هذه الهجمات العنيفة من أجل إعادة الاستقرار في مصر مرة أخرى.

وأشارت الصحيفة إلى أن الإخوان المسلمين لم يستطيعوا اغتنام فرصة وصولهم للحكم، ولم يحكموا مصر بالعدل الكافي الذي يضمن بقائها في الحكم.

وأكدت الصحيفة أن الفرصة الوحيدة التي تمكن النظام الحالي من الاستمرار في الحكم هو ضم المعارضة للنظام السياسي، والكف عن مهاجمتهم، وهذا يتمثل في ايقاف الهجوم على الإخوان وتوفير مكان لهم في الحكومة الجديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان