إعلان

موقع لبناني: أوباما يستخدم إيران لخلق توازن في الشرق الأوسط

12:17 م الأربعاء 22 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

أشار موقع ''NOW'' اللبناني إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى حاليا لاستخدام علاقتها مع إيران لخلق توازن في الشرق الأوسط، وذلك بعد حالة التخبط التي تعيشها إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بسبب فشل سياسته في العديد من الدول العربية مثل السيطرة على الجهاديين في سوريا، وإنهاء حالة الفوضى في مصر.

وأوضح الموقع أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يحاول عن طريق الاتفاق المؤقت الذي عُقد بينه وبين الحكومة الإيرانية أن يحسن من وضعه في الشرق الأوسط وأن يخلق استراتيجية جديدة للسياسة الامريكية.

كما أنه يحاول أن يحل عن طريق اتفاقه مع إيران حل المشاكل الموجودة في الشرق الأوسط بين السنة والشيعة، وأن يحسن من العلاقات بين إيران ودول الخليج العربي.

وقال الصحفي والكاتب الأمريكي ديفيد ريمنك أن أوباما يحاول حاليا الاستفادة باتفاقه مع إيران، وهذا لا يعني أن إيران قد تصبح حليف محتمل أو شريك جديد لأمريكا مثلما توقع الكثير.

كما لفت الموقع إلى أن أوباما يرى أنه من خلال اتفاقه مع إيران سوف تصبح البلدين من أكبر القوات التي تسيطر وتحمى ممرات الملاحة الحيوية في الشرق الأوسط.

وذكر الموقع أن علاقة أوباما بإيران تعد أولى محاولاته الجادة لخلق توازن في الشرق الأوسط، لذلك سيهتم بها الزعماء والقيادات في الوطن العربي، وستكون موضعا للترحيب، ولن يفكروا في الأهداف الخفية للإدارة الأمريكية من وراء هذه المحاولات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان