إعلان

صحيفة إثيوبية: الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدات مادية لدعم الصلح بجنوب السودان

12:49 م الإثنين 20 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أديس أبابا - (أ ش أ):

ذكرت صحيفة " أديس ستاندرد " الاثيوبية ، أن الاتحاد الأوروبي وافق على تقديم دعم مالي لعملية الوساطة التي تقودها الهيئة الحكومية للتنمية الأفريقية (الايجاد) بين طرفي الصراع بجنوب السودان.

ونقلت الصحيفة الاثيوبية عن مكتب وفد الاتحاد الأوروبي لدى الاتحاد الأفريقي توضيحه أنه تم تخصيص 1ر1مليون يورو أي ما يعادل 44ر1مليون دولار لمساعدة هيئة
الايجاد ومفوضية الاتحاد الأفريقي على تسهيل عملية الوساطة في جنوب السودان من أجل التوصل إلى اتفاق لحل الخلافات بين حكومة جنوب السودان والمعارضة.

وأضاف مكتب الاتحاد الأوروبي " أن الاتحاد الأوروبي يعمل مع الاتحاد الأفريقي وهيئة الايجاد والمجتمع الدولي من أجل الحيلولة دون تفاقم الأزمة في جنوب السودان ودون
تحولها إلى حرب أهلية ".

وعلاوة على ذلك الدعم ، أعلن الاتحاد الأوروبي عن تقديم خمسين مليون يورو للعمليات الانسانية في جنوب السودان من أجل تغطية الاحتياجات الأساسية المتعلقة بالمساعدات الغذائية والرعاية الصحية وتوفير المأوى وحماية السكان وإمدادهم بمياه الشرب النقية.

وأشار الاتحاد الأوروبي إلى أنه والدول الأعضاء فيه قدموا حتى الآن حوالى 170مليون يورو كمساعدات إنسانية خلال العام المالي 2013/ 2014، وذلك في إطار التزام الاتحاد بمساعدة شعب جنوب السودان.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا    

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان