إعلان

صحيفة موريتانية: الشعب المصري كشف حقيقة المواجهة وقدرته على حسمها

09:11 ص الإثنين 20 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نواكشوط - (أ.ش.أ):

وصفت صحيفة ''السفير'' الموريتانية الاستفتاء على الدستور في مصر بأنه ''خطوة أولى '' في إطار ''خريطة الطريق '' التي أعلنت في الثالث من يوليو الماضي.

وتحت عنوان ''الشعب المصري يكشف حقيقة المواجهة'' نشرت الصحيفة اليومية الموريتانية مقالا للكاتب على جردات يكشف مضمون المواجهة الدائرة في مصر.

واعتبرت الصحيفة أن إجراء الاستفتاء يؤكد التزام السلطة الانتقالية بتنفيذ ما وعدت شعبها والعالم به، مبرزة أن الشعب المصري - تحت حماية قواته المسلحة وإشراف قضاته وتغطية وسائل إعلامه الوطني - استجاب لدعوات حركته السياسية والمجتمعية والشبابية الوطنية، وشارك في الاستفتاء على مشروع هذا الدستور بنسبة هي الأعلى مقارنة بنسب مشاركته في الاستفتاء على ما عُرِضَ عليه من مشاريع دساتير منذ العام ،1971 وليس مقارنة بنسبة مشاركته في الاستفتاء على مشروع ''دستور الإخوان'' في العام ،2012 فقط.

ورأى الكاتب أن إنجاز هذا الاستحقاق الدستوري الديمقراطي تم في ظل مواقف ودعوات المقاطعة التي اتخذتها جماعة ''الإخوان'' و''أخواتها'' التكفيرية، عدا ما قامتا به سوياً من عمليات عنف وترهيب وتخويف وترويع لإفشال الاستفتاء . ماذا يعني هذا الكلام؟

يعني أن المواجهة الدائرة في مصر هي مواجهة بين أغلبية ساحقة من أبناء الشعب المصري وحركته السياسية والمجتمعية والشبابية الوطنية وأبناء أعمدة دولته العريقة الراسخة: الجيش والقضاء والثقافة والفن والإعلام، من جهة، والتنظيم الدولي لجماعة ''الإخوان المسلمين'' و''أخواتها'' بدعم من دول وقوى عربية وإقليمية ودولية تملك نفوذاً سياسياً كبيراً وعوامل قوة أمنية ومالية وإعلامية هائلة، من جهة ثانية.

وخلص الكاتب إلى أن نجاح الشعب المصري المبهر في ''عبور'' محطة استحقاقات وتحديات ومكائد الاستفتاء على مشروع الدستور وإحباط كل محاولات منعه من التعبير عن إرادته وتطلعاته بحرية وشفافية، إنما يؤكد قدرته على ''عبور'' استحقاقات وتحديات ومكائد محطتيْ الانتخابات الرئاسية والتشريعية المقبلتيْن، ما يبرهن - مرة أخرى - على عبقرية هذا الشعب وعراقة حضارته ورسوخ دولته وقوة إرادته ووطنية قواته المسلحة وسعة وعمق مخزون عوامل ''قوته الناعمة'' في السياسة والفكر والثقافة والفن والصحافة والإعلام.. إلخ

وتساءلت الصحيفة إلى متى يبقى العناد وتجاهل حقيقة أن مَن يكسب ثقة الشعب وصوته الحر على برنامج يستجيب لمصالحه وهمومه ومطالبه هو الجدير بإدارة شؤونه؟ بقي القول: مرحى للشعب المصري الذي كشف للعالم المضامين الفعلية للمواجهة، وأكد مرة أخرى قدرته على حسمها لمصلحته.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان