إعلان

موقع أمريكي: مصر وإسرائيل يواجهون عدوا مشتركا

04:31 م الأحد 19 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- هدى الشيمي:

أشار موقع Real Clear world الأمريكي أن مصر وإسرائيل حاليا يواجهان عدو مشترك وهم الإرهابيين المتواجدين في شبه جزيرة سيناء، والذين يتلقون الدعم الكامل من حركة حماس الموجودة بقطاع غزة المجاور لسيناء.

وذكر الموقع أن المخابرات المصرية لديها معلومات مؤكدة عن حصول الجماعات الإرهابية على المساعدة الكاملة من اثنين من أكبر قيادات الجماعات الارهابية وهم "رائد العطار" قائد كتائب القسام في رفح و"أيمن نوفل" القيادي في كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس.

وقال الموقع أن الجيش المصري يقوم حاليا بزيادة قوات الأمن وأعداد الجنود في شبه جزيرة سيناء، وذلك على الرغم من القيود المفروضة على مصر في معاهدة السلام والتي تمنع الحكومة المصرية من زيادة أعداد الجنود في سيناء.

وأوضح الموقع أن قوات الأمن أصبحت نتنشر بصورة كبيرة وباستمرار في وسط وشرق سيناء، وذلك بسبب حملة مكافحة الإرهاب بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي، والتي تؤثر بقوة على مصير حركة حماس في قطاع غزة المجاور لسيناء.

كما رأى أن قوات الأمن المصرية كانت صاحبة اليد العليا واستطاعت السيطرة على الارهاب والقلق الذي حدث في سيناء الفترة الماضية، وذلك بعد تطهير شمال سيناء من الميلشيات الإرهابية، وحرق بعد القرى والمعسكرات التي تواجد بها الإرهابيين المنضمين إلى جماعة بيت المقدس، وذلك بعد اعتراف الجماعة بمسئوليتهم الكاملة عن عمليات العنف التي حدثت بمصر في الفترة الأخيرة.

ولفت الموقع إلى أن هناك تعاون أمنى كبير بين حكومتي مصر وإٍسرائيل، وذلك عن طريق عزل غزة بتدمير كل المعابر المؤدية إليها، مشيرا إلى أن الجهود المصرية تخدم مصلحة إسرائيل وتخلصها من أكبر وسائل الضغط والتوتر وهي حركة حماس والجماعات الإرهابية التي تشكل خطرا كبيرا عليها

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان