إعلان

نيويورك تايمز: المصريون شاركوا بالاستفتاء تأييدا للجيش وليس للدستور

01:11 م الأحد 19 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – هدى الشيمي:

رأت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن المصريين خلال الاستفتاء على تعديل المواد الدستورية الأخير لم يهتموا بمحتوى الدستور من مواد، إلا أنهم نزلوا إلى اللجان الانتخابية من أجل التصويت على دعم المجلس العسكري والجيش، والتعبير عن رفضهم لجماعة الإخوان المسلمين.

ونقلت الصحيفة عن السيدة إيمان محمود أنها ذهبت إلى الاستفتاء هي وغيرها من السيدات لكي يجعلوا العالم يرى أن ما حدث في الثالث من يوليو لم يكن انقلابا عسكريا، بل إنه كان إرادة شعبية.

كما قالت داليا عبد العزيز والتي شاركت في الاستفتاء الماضي أن المصريين لا يريدون الإخوان المسلمين، ولا يرغبون في عودة مرسي، وبررت ذلك بكونهم مجموعة من الإرهابيين.

وأوضحت الصحيفة أن من قاطع التصويت على الاستفتاء كانوا أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، والشباب الذين شاركوا في ثورة 25 يناير بسبب رفضهم عودة حكم المجلس العسكري مرة أخرى.

كما ذكرت الصحيفة أن محمود بدر مؤسس حركة تمرد قال ''إذا كنتم تحبون الفريق عبد الفتاح السيسي انزلوا للمشاركة في الاستفتاء وصوتوا بنعم''.

وقالت الصحيفة أن التأييد الشعبي والجماهيري الضخم للدستور الجديد سوف يدفع السيسي لترك منصبه كوزير للدفاع، والترشح لرئاسة الجمهورية بناء على رغبة الجماهير.

ولفتت الصحيفة إلى أن الدستور الجديد به درجة عالية من التناقض وذلك بسبب احتوائه على مواد تؤيد الحريات بمختلف أشكالها وصورها، إلا أنه أيضا ينص على مواد تسمح بمحاكمة المدنيين عسكريا تحت اسم ''مكافحة الإرهاب''.

وأوضحت الصحيفة أن نتيجة الاستفتاء ليست مهمة بقدر استطاعة الدستور الجديد تحقيق الاستقرار والأمان وإعادة الديموقراطية مرة أخرى.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان