إعلان

لليوم الثالث على التوالي...الصحف الفرنسية تنقل انتصار ''نعم'' للدستور

01:59 م الخميس 16 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:

ركزت الصحف الفرنسية لليوم الثالث على التوالي على ما يحدث في مصر وتناقلت أخر أخبار الاستفتاء.

وكتبت صحيفة ''لو بوة''  تقريرا بعنوان ''انتصار نعم  كان متوقعاً في الاستفتاء الى الدستور''، وأضافت أن الشعب المصري وافق على الدستور بأغلبية ساحقة، وأشارت نقلا عن اللواء عبد الفتاح عثمان مدير العلاقات العامة في وزارة الخارجية ان نسبة المشاركة قد تتجاوز 55 %، صوت 95% منهم بـ''نعم'' للدستور القادم.

وأكملت الصحيفة بأن الاستفتاء كان دعما للسيسي  للوقوف في وجه الارهاب، وأصبح واضحا الأن أن السيسي يحظى بشعبية قوية جدا في مصر ويراه السكان على أنه المنقذ والجالب للاستقرار بعد سنوات من عدم الاستقرار.

أما صحيفة ''لو فيجارو'' الفرنسية فعنونت الخبر الرئيسي عن الاستفتاء '' نعم'' واثقة للدستور المصري''، وأشارت الى الموافقة بالأغلبية الساحقة على الدستور في الاستفتاء الذي جرى الثلاثاء والاربعاء،  وأضافت بأن المفوضية العليا ستعلن النتائج الرسمية خلال ''72 ساعة''.

أما صحيفة ''كورييه انترناسوينال'' فعلقت على احتفال المصريين بنتيجة ''نعم للدستور، وقالت الصحيفة إن المصريين رقصوا وغنوا احتفالا بالدستور الجديد، وشاركوا مشاركة قوية، وفي  الوقت الذي دعا الإخوان المسلمون إلى مقاطعة الاستفتاء، ومع ذلك كانت المشاركة ضخمة بسبب حملات إعلانية شنتها وسائل الاعلام الخاصة والحكومة المصرية، والتي دعت الناس للاستفتاء والتصويت بنعم من أجل القضاء على الارهاب.

وأرزت صحيفة ''لا برس'' الخبر الرئيسي عن الاستفتاء بعنوان ''الاستفتاء في مصر، نعم للسيسي ولا للإرهاب''، وأضافت الصحيفة بأن الاغاني الوطنية كان يسمع صداها في كل مكان في المحروسة، حيث ينتظر الرجال والنساء كل دوره للإدلاء بصوته، والتف البعض بالعلم المصري في اشارة احتفالية بانتصار مصر على الارهاب.

لمعرفة ومتابعة نتائج الاستفتاء على الدستور..اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان