إعلان

لوفيجارو: مرسى فشل في إثبات أن ''الإسلام المعتدل'' جزءا من الديمقراطية

02:51 م الخميس 04 يوليه 2013

باريس - أ ش أ :

كتبت صحيفة ''لوفيجارو'' في افتتاحيتها اليوم الخميس أن الرئيس السابق محمد مرسى فشل على مدار عام كامل في أن يثبت أن الإسلام المعتدل يمكن أن يصبح جزءا من الاطار الديمقراطي.

وأشارت افتتاحية ''لوفيجارو'' إلى أن ''شبح العودة إلى الماضي، والخوف من حرب أهلية وانقلاب عسكري في مصر مع تراجع أعمال العنف للآسف معروفة بالفعل''.

وأضافت أن مرسى قام على العكس من ذلك وواصل انحيازه الاستبدادي، خاصة مع خلق حالة من الإحباط بعد القرار المثير للجدل الذى انتهك بوضوح الحريات المدنية والحرية الدينية ليؤدي بذلك بالمجتمع إلى مخاوف هي الأسواء من نوعها.

واعتبرت الصحيفة اليومية أن الرئيس السابق مرسى فشل في تحقيق التطلعات الاقتصادية للشعب الذى أنهك ، على مدى عقود، من تركز الثروة في أيدي النخبة السياسية. مشيرة إلى انه اليوم، تولى الجيش الدفة ، مع كل المخاطر التي تنطوي على ذلك، متعهدا بإجراء انتخابات رئاسية جديدة، وتحمل مسئولية اتخاذ طريق الحوار بين السلطة والمعارضة لإيجاد مخرج للأزمة.

وأضافت افتتاحية ''لوفيجارو'' أن أنظار العالم تسلط اليوم على مصر وميدان التحرير، الذى بات لعدة أشهر الرمز الأجمل لاندلاع الثورات العربية. مختتمة بالقول أن أولئك الذين احشدوا لعدة أيام غالبا ما يرفعون نفس المطالب التي شهدها الميدان في عام 2011 ''ويجب الاستماع لهم''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان