إعلان

المستقبل اللبنانية: الأزمة السورية باتت مفتوحة على كل السيناريوهات

09:42 ص الثلاثاء 04 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت – (أ ش أ):

اعتبرت صحيفة المستقبل اللبنانية أن الأزمة السورية باتت مفتوحة على كل السيناريوهات، ولا سقف للتوقعات فكل الاحتمالات واردة، ولا يمكن التنبؤ بما ستؤول إليه الأحداث، حتى عتاة المحللين السياسيين والعسكريين، لا يمكنهم تصور سيناريو النهاية للدراما السورية.

وقالت كثرة الطباخين والأيادي في الطبخة السورية، جعل مسار الأزمة السورية في غاية التعقيد والتشابك، حتى بات من المستحيل الإمساك بطرف الخيط ولكن ما يمكن تأكيده، بأن اللعبة خرجت منذ فترة طويلة من بين أيدي اللاعبين المحليين، إلى أيدي لاعبين إقليمين ودوليين.

ولفتت الى ان الوضع في سوريا دخل في مرحلة التوازن الاستراتيجي، وكل طرف يستطيع إيلام الطرف الآخر بقوة.

وحذرت من التفاؤل المفرط من عقد جنيف 2 ، لأنه لن يكون نهاية المطاف أو كاسحة ألغام بل بداية صعبة - سواء تم انعقاده أم لم يتم - فهو سيتوج روسيا كدولة عظمى، تحاور من منطلق قوة عن حليفها النظام السوري، وتضع الخطوط الحمراء وخصوصا بعد النجاحات الاخيرة التي حققها الجيش النظامي على الأرض.

وأشارت الصحيفة إلى أن الكثيرين يؤكدون أن روسيا لا تدافع عن نظام الأسد، بل تدافع عن روسيا ومصالحها، وأن كل ما فعلته موسكو من دعمها اللامحدود للأسد، هو لتجميع سلة من الأوراق المهمة لمرحلة التفاوض الشامل على مصالحها مع المجتمع الدولي وفي مقدمته الولايات المتحدة، وأننا الآن في الفصل الأخير من المسرحية الروسية من أجل - موسم الحصاد الكبير- .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان