إعلان

صحيفة تكشف عن مخطط أمريكي إسرائيلي لتدمير مخازن الأسلحة السورية

12:03 م الإثنين 17 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

كشف مسؤولون بالجيش الإسرائيلي والاستخبارات العسكرية الإسرائيلية عن وجود مخطط اميركي - اسرائيلي لتدمير مخازن الاسلحة غير التقليدية في سوريا.

وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم" في تقرير لها الاثنين إن الإدارة الأمريكية تبنت بشكل علني التقارير التي تحدثت عن استخدام النظام السوري أسلحة كيماوية، وعليه قررت تسليح الثوار السوريين.

ونقلت الصحيفة عن المسؤولين الذين وصفتهم بـ"الكبار" قولهم إن "تنفيذ الخطة سيتم في حال سقوط الرئيس بشار الأسد وفقدانه للسيطرة".

وأوضحوا أن المخطط يشمل شن هجوم جوي على 18 موقعاً ومخزناً للأسلحة الكيماوية، لمنع سقوطها بأيدي المعارضة أو عناصر اسلامية متطرفة، علما انه لم يقرر بعد اذا ستنفذ اسرائيل الضربة بمفردها أم بمشاركة أمريكية.

وقالت الصحيفة نقلا عن مسؤول بالاستخبارات الإسرائيلية إن "التنسيق مع واشنطن لم يتوقف للحظة وبان القرار الأميركي بوضع طائرات أف 16 وبطاريات باتريوت في الأردن، لا يقتصر على إجراء تدريبات ومناورات في المنطقة، وحسب، بل يدور الحديث عن تواجد واضح لقوة هجومية على الحدود السورية من جهة الأردن".

وكانت الولايات المتحدة قد كشفت يوم السبت الماضي في خطاب إلى الأمم المتحدة تفاصيل ما تقول إنه استخدامات للجيش السوري الحكومي للأسلحة الكيميائية ضد المعارضة في الصراع الدائر في البلاد، إلا أن الحكومة السورية إن البيان "حافل بالأكاذيب".

وأوضحت سوزان رايس مبعوثة الولايات المتحدة إلى الامم المتحدة أن بلادها لا تستبعد اي خيار إلا أنها قالت إنه" لم يتخذ قرار حتى الآن ( بشأن منطقة حظر الطيران). هناك بعض الجوانب السلبية والقيود التي نحن على علم بها".

ن جانبها، أوضح مصدر في الخارجية السورية لوكالة الأنباء السورية إن البيان الأمريكي استند إلى "معلومات مفبركة سعت إلى تحميل الحكومة السورية المسؤولية عن استخدام هذه الأسلحة بعد تواتر التقارير التي أكدت امتلاك المجموعات الإرهابية المتطرفة الناشطة في سوريا مواد كيميائية قاتلة والتكنولوجيا اللازمة لإنتاجها وتهريبها من بعض دول الجوار".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان