إعلان

نيويورك تايمز: حزب الله يتعرض لمخاطر بقتاله الثوار في سوريا

07:44 ص الأحد 12 مايو 2013

نيويورك - أ ش أ:

رأت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية اليوم ان جماعة حزب الله اللبناني تتعرض لمخاطر جسيمة بمشاركتها في القتال الى جانب القوات الموالية للنظام السوري ضد الثوار في سوريا.. حيث لقى 15 شخصا من مقاتليها امس مصرعهم فى القصير.

وأوضحت الصحيفة في تقرير اوردته على موقعها الالكتروني إن حزب الله، الذى يدرب ويجند عناصر المقاومة لمحاربة اسرائيل والدفاع عن لبنان ، يزج بمقاتليه بشكل اعمق داخل قتال مختلف في الدولة المجاورة سوريا ضد جماعات مسلمة تسعى للإطاحة بالرئيس الأسد، حيث يعتبر حزب الله حرب الاسد حربه أيضا.

واضافت الصحيفة انه على الرغم من ان حزب الله لم يكن أبدا أقوى عسكريا ، وجد نفسه في وضع لا يحسب عقباه.. موضحة أن حزب الله يناضل من أجل الحفاظ على المصداقية داخل وطنه ومواجهة مجموعة من تحديات جديدة في الخارج لأنها تحارب ما تعتبره معركة للحفاظ على حكم الأسد، والخط الحيوي لنقل الأسلحة الذي يقدمه لها.

وأشارت الصحيفة إلى أن ايران، راعي حزب الله الرئيسي، تعاني في ظل العقوبات المفروضة عليها بسبب برنامجها النووي ..كما دخل اعضاء حزب الله السجن بتهمة المساعدة في قتل سياح اسرائيليين في بلغاريا، كما تواجه جماعة حزب الله نقاشا طائفيا متصاعدا من منافسيها في لبنان .. و ذلك في الوقت الذي تنظر فيه أوروبا الانضمام إلى الولايات المتحدة في ادراجها حزب الله كمنظمة إرهابية.

كما اشارت الى الهجمات التي شنتها إسرائيل مؤخرا على سوريا و حزب الله.. وبخاصة شحنة أسلحة متطورة كانت في طريقها إلى حزب الله.

وقالت الصحيفة إن اسرائيل تضرب شحنات من هذا القبيل بشكل منتظم في لبنان كما فعلت نفس الشيء مرتين في الآونة الأخيرة في سوريا.

ويرى المحللون أن نطاق وجرأة هجمات الأحد الماضي شكلت تحد لاذع لحزب الله وإيران وسوريا من شأنه أن يعرض الجماعة اللبنانية إلى خطر أكبر حيث يبدو أن إسرائيل تستفيد من حالة الفوضى في سوريا لضرب عدوها مع إمكانية الإفلات من العقاب .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان