إعلان

وزير الدفاع الأمريكي يصل القاهرة ويلتقي السيسي وقادة الجيش المصري

12:49 م الأربعاء 24 أبريل 2013

<كتبت – سارة عرفة:
 
يلتقي وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاجل مع نظيره المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي وقادة الجيش المصري، في ول زيارة رسمية يقوم بها هاجل للقاهرة.
 
وذكرت شبكة ''أيه بي سي'' الأمريكية أن زيارة هاجل ولقاءه بالمسؤولين المصريين تأتي لدعم البلاد في مرحلتها الانتقالية وتطبيق الديمقراطية.
 
وأشارت الشبكة إلى أن هاجل يقوم بأول زيارة له بمصر يوم الأربعاء بعد زيارته لإسرائيل والأردن والسعودية، ليؤكد على أهمية العلاقة الولايات المتحدة مع الجيش المصري، بعد أن  شهدت مصر حالة انقسام شديدة بعد ثورة 25 يناير.
 
وزيارة هاجل هي أول لقاء بين مسؤول عسكري أمريكي ووزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي منذ زيارة وزير الدفاع السابق ليون بانيتا في أغسطس الماضي إبان تولي المشير حسين طنطاوي كوزير للدفاع.
 
وقال مسؤول عسكري أمريكي لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن هاجل خلال أسبوعه الأول بعد توليه منصبه في مارس الماضي أجرى محادثة تعارف مع الفريق أول عبد الفتاح السيسي.
 
وكان الوزير الأمريكي التقى في إسرائيل مع الرئيس شيمون بيريز ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع موشيه يعلون حيث تم بحث دعم علاقات التعاون العسكري بين البلدين.
 
وقالت مصادر بالمطار إن الوزير الأمريكي سيلتقي خلال زيارته مع عدد من المسؤولين المصريين العسكريين والمدنيين لبحث أحدث تطورات الوضع في المنطقة خاصة الأزمة السورية والملف الإيراني.
 
ولمناقشة العلاقات الثنائية بين واشنطن والقاهرة والمساعدات التي يمكن أن تقدمها الولايات المتحدة لمصر خاصة العسكرية في الفترة القادمة، وبحث الشراكة الدفاعية بين البلدين والتحول الديمقراطي في مصر.
 
ولفتت الشبكة إلى أن مصر كانت أولى البلدان العربية التي وقعت معاهدة سلام مع إسرائيل، وأن الاضطرابات التي تعم الشارع المصري تثير قلق أمريكا لأن مصر دولة تؤثر على باقي دول الجوار.
 
ويذكر أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قام بزيارة لمصر في شهر مارس الماضي، ومنح الحكومة 250 مليون دولار أمريكي بعد أن تعهد الرئيس مرسي بإصلاح المشهد السياسي والوضع الاقتصادي. 
 

p>

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان