إعلان

أوكرانيا: الأزمة ما زالت مشتعلة والاوضاع تزداد توتراً

07:46 م الإثنين 09 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:

لازلت الاوضاع متوترة في أوكرانيا إثر رفض الشعب قرار الحكومة برفض الشراكة مع الاتحاد الاوروبي، واحتل بعض المتظاهرين مبني بلدية كييف العاصمة في الأول من ديسمبر.

وكانت المحكمة قد أعطت محتلو البلدية 5 أيام من أجل مغادرتها، لكن السلطات لم تقرر بعد كيف ستتصرف مع مقتحمي البلدية في حال رفض اخلائها بحسب صحيفة "لوموند" الفرنسية.

وكانت الشرطة الاوكرانية تحاول عرقلة وصول المزيد من المتظاهرين الى وسط العاصمة كييف من انحاء البلاد، ويطالب المحتجون برحيل الرئيس يانوكوفيتش ويتهمونه بإدخال اكرانيا في ازمات اقتصادية ومالية كبيرة، ويرفضون رغبته في التقارب مع روسيا عوضا عن الاتحاد الاوروبي.

وبهذا الشأن قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس "إن الشعب الاوكراني قادر على التعبير عما يريده بالفعل، ولا حل بالعنف".

وحث بان كي مون  الرئيس الاكراني على الحوار مع المعارضة من اجل نبذ العنف وقالت اشتون بانها ذاهبة الى كييف يوم الثلاثاء من اجل الوساطة في المصالحة بين المعارضة والحكومة، وقالت بانها ملزمة بتلبية مصالح الطرفان.

من ناحيته، قال الرئيس الاوكراني انه اتصل بثلاث رؤساء سابقين لأوكرانيا كانوا قد دعموا المتظاهرين، من أجل التباحث معهم وأضاف بانه حريص على المصالحة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان