إعلان

زعيم المعارضة التركية يؤكد على أهمية تطوير علاقات بلاده مع إسرائيل

05:05 م الأربعاء 04 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أنقرة-(أ ش أ):

قالت صحيفة ''جمهورييت'' التركية إن زعيم حزب الشعب الجمهوري ''المعارض'' كمال كليجدار أوغلو التقي خلال زيارته الحالية للولايات المتحدة الأمريكية بممثلي اللوبي اليهودي في واشنطن والذي يضم اللجنة الأمريكية - اليهودية ومعهد علاقات الأمن القومي اليهودي وتبادل الآراء معهم حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية وعلى رأسها العلاقات التركية–الإسرائيلية.

وذكرت الصحيفة أن ممثلي اللوبي اليهودي في واشنطن أكدوا خلال اجتماعهم بكليجدار أوغلو أن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بدأ في الابتعاد عن إسرائيل مع حصوله على دعم داخلي وزيادة قوته في الداخل رغم أن اللوبي اليهودي أظهر أردوغان للرأي العام العالمي والأمريكي على أنه الشريك الموثوق في المنطقة.

وأعرب ممثلو اللوبي اليهودي عن خيبة أملهم في أردوغان، مؤكدين أن رئيس الجمهورية التركي عبدالله جول أكثر توازنا ومرونة في موقف وأسلوبه.

ومن جانبه، أكد كليجدار أوغلو على رغبته في تطوير العلاقات التركية–الإسرائيلية، مشيرا إلى أنه لو كان رئيسا للحكومة التركية لمنع تحرك سفينة ''مرمرة الزرقاء'' وأرسل بدلا منها مساعدات إنسانية لقطاع غزة عن طريق جمعية الهلال الأحمر التركية.

وأوضح أوغلو أن التطورات الأخيرة في مصر أعاقت مسيرة الديمقراطية بها ولكن ما يجب قوله أيضا هو أن تركيا تدخلت في الشأن الداخلي لمصر وأصبحت طرفا في القضية، مشيدا بالاتفاق الأخير الموقع بين واشنطن وطهران حول برنامجها النووي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة…للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان