إعلان

نيويورك تايمز: واشنطن ترسل أسلحة لمساعدة العراق في قتالها ضد القاعدة

02:53 م الخميس 26 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (أ ش أ):

ذكرت صحيفة '' نيويورك تايمز'' الأمريكية اليوم الخميس أن الولايات المتحدة هرعت لإرسال عشرات الصواريخ من طراز هيلفاير وطائرات استطلاع بدون طيار ذات تقنية منخفضة إلى العراق لمساعدة القوات الحكومية في التصدي لحالة العنف المتفجرة من قبل حركات مسلحة مدعمة من تنظيم القاعدة التي تسيطر على مناطق في غرب العراق ودولة سوريا المجاورة.

وقالت الصحيفة - في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني - إن هذه الخطوة تأتي عقب مناشدة رئيس الوزراء العراقى نوري المالكي للولايات المتحدة بتقديم المساعدة في محاربة الجماعات المتطرفة .. وذلك خلال اجتماع مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما في واشنطن الشهر الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى أن بعض الخبراء العسكريين تساءلوا عما إذا كانت هذه الاستجابة الأمريكية كافية لمواجهة التفاقم الحاد في الأوضاع الأمنية العراقية الذي أدى بالفعل إلى مقتل أكثر من 8 آلاف عراقي هذا العام ومن بينهم 952 من أفراد قوات الأمن العراقية ، وهو ما يمثل أعلى مستوى لتصاعد حالة العنف منذ عام 2008.

وأوضحت الصحيفة أن الجماعة المسماة /الدولة الإسلامية في العراق وسوريا التابعة لتنظيم القاعدة أصبحت قوة فعالة في شمال وغرب العراق .. حيث تقوم بترهيب المدن بقوافلها المسلحة وتغتال مسئولين محليين. وفي الأسبوع الماضي ، استخدمت عناصر انتحارية ومتفجرات مزروعة لقتل قائد الفرقة السابعة في الجيش العراقي وما يزيد عن عشرة من ضباطه وجنوده خلال مداهمتهم معسكر تدريب للقاعدة قرب مدينة الرطبة.

وتابعت الصحيفة أنه في أعقاب موجة من الهجمات العنيفة ضد القوات العراقية ومسئولين ومدنيين ، أصدرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جين بساكي بيانا شديد اللهجة يوم الأحد الماضي حذرت فيه من أن فرع القاعدة يسعى للسيطرة على الأراضي داخل حدود العراق

كما تعهدت باتخاذ خطوات لتعزيز القوات العراقية خلال قولها إن هذه الجماعة الإرهابية تعتبر عدو مشترك للولايات المتحدة وجمهورية العراق كما تشكل تهديدا لمنطقة الشرق الأوسط .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان