إعلان

ديلي نيوز: قانون التظاهر يزيل الانقسامات الحادة بين إسلامي وليبرالي مصر

01:24 م الإثنين 02 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- (أ ش أ):

قالت مجلة ''ديلي نيوز'' الأمريكية أن المرحلة الانتقالية في مصر المليئة بالاضطرابات باتت على أعتاب مرحلة جديدة حيث بدأت حالة الاستقطاب الحادة بين القوى الداعمة لثورة 30 يونيو وبين خصومها تتلاشى.

وأوضحت المجلة ان الحكومة الانتقالية المدعومة من الجيش اصبحت تخسر دعم القوى الثورية من ليبراليين ويساريين، مرجعة هذا التحول إلى إقرار الحكومة قانون التظاهر الجديد الذي اثار في اليوم الأول صدوره موجة استياء وانتقادات للحكومة غير مسبوقة.

وأضافت: ''فلم يكن مفاجئا الا يرحب المعسكر الاسلامي المهمش سياسيا الان بهذا القانون لكن ما كان مهما حقا هو ردود فعل القوى التي تقدمت ثورة 30 يونيو ضد حكم الاخوان والتي اكدت عدم قبولها بفرض قيود التي تنافي مبادئ الثورة من وجهة نظرهم''.

وأكدت المجلة بدورها أهمية حق الاحتشاد والتعبير عن الرأي بوصفهما العمود الفقري لممارسة الديمقراطية ..لافتة إلى أن الاحتجاجات الشعبية والتظاهرات تلعب في العملية السياسية بمصر دورا أكثر أهمية مما تلعبه في الديمقراطيات القارة الاوروبية.

وأوضحت إنه في أوروبا يستطيع المواطنون الغاضبون او المحبطون التنفيس عن غضبهم واحتقانهم السياسي من خلال نوافذ وقنوات مختلفة من بينها الاحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني حيث تتمتع هذه الجماعات بينية تنظيمية جيدة وتأثيرا على دوائر صنع القرار السيسي على الصعيدين القومي والدولي.

أما في مصر-حسب قول المجلة-تفتقر هذه الاليات إما للنفوذ او المصداقية لذا تطغى سياسية الشارع على المشهد المصري بسبب غياب فاعلية المؤسسات السياسية .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان