إعلان

المتحدث باسم الرئاسة: مصر حريصة على أن ترى روسيا تعود الى المنطقة

11:33 ص الأربعاء 18 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

أكد السفير إيهاب بدوي، المتحدث باسم الرئاسة السفير ايهاب بدوي، حرص مصر على أن ترى روسيا تعود إلى منطقة الشرق الأوسط مرة أ خرى، بحسب وكالة أنباء موسكو الروسية.

ونقلت الوكالة عن بدوي في حوار معها قوله إن مصر أبدت رغبتها في تفعيل العلاقات الثنائية مع روسيا.

وأشار بدوي إلى أن روسيا كان لها الفضل في أن يشهد المجتمع المصري الصناعات الثقيلة، كما أسهمت في بناء السد العالي ودعمت مصر تدريبا وعتادا في حرب 1973.

وأوضح المتحدث أن الاتحاد السوفيتي ترك موروثا إيجابيا كان ملموسا خلا زيارة وزيري الخارجية والدفاع الروسيين الى القاهرة مؤخرا.

وأضاف أن آفاق التعاون بين البلدين واسعة جدا، مشيرا إلى أن التعاون في المجال العسكري لم ينقطع، وكان مستمرا، موضحا انه ربما كان يسير على وتيرة لم ترق الى طموحات البلدين خلال المرحلة السابقة.

وقال المتحدث أن مصر وروسيا مقبلتين على مرحلة جديدة من التعاون، مؤكدا أن "تطور العلاقات وتلاقي البلدين لن يكون موجها ضد أحد وأن مصر لا ترى روسيا بديلا لأحد".

وشدد المتحدث باسم الرئاسة المصرية حرص القاهرة أن "يكون المجتمع الدولي أكثر ديمقراطية ورؤية روسيا تعود إلى المنطقة".

وكشف المتحدث عن أنه سيتم الإعلان عن أوجه التعاون بين مصر ورسيا "في ظل تطلع مصري للانفتاح الكامل على الصديق التقليدي للشعب المصري".

ولفت المتحدث إلى ما أسماه "التفاوض في الرؤى بين القاهرة وموسكو في الكثير من القضايا الإقليمية والدولية".

وحول الوضع الداخلي وتقييم الرئاسة المصرية لمراحل تنفيذ خارطة المستقبل، أكد المتحدث باسم الرئاسة المصرية ان الإعلان الدستوري الصادر في 8 يوليو الماضي كان واضحا في ما يتعلق بالاستحقاقات المختلفة لخارطة المستقبل وجاءت في إطار جدول زمني وصفه ب " الدقيق" ومن منطلق حرص الادارة الانتقالية على الانتقال بمصر الى مرحلة الديمقراطية .

وقال المتحدث إن "مصر تشهد حربا على الإرهاب وهناك من يريد أن يروج إلى أنه لا أمن ولا أمان في مصر"، مؤكدا "أن خارطة المستقبل ماضية في طريقها وأن السواد الأعظم من المصريين لفظ حكم الاخوان الى الأبد".

لفت الى ان هناك دول خارجية تحاول ان تؤثر في الشأن الداخلي المصري، وتقوم بالتمويل المالي لبعض للتأثير على الوضع الراهن في مصر.

وأكد ان الاستفتاء على الدستور يأتي بمثابة الاختبار الحقيقي لخارطة المستقبل، مشيرا الى ان التقديرات تشير الى إقرار مشروع الدستور بنسبة 70 في المئة، كما أكد على حرص الدولة على تحقيق نسبة مشاركة كبيرة في الاستفتاء على مشروع الدستور.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان