إعلان

موقع أمريكي: السعودية تلعب دورا خطيرا في تمويل الجهاديين بسوريا

04:47 م الثلاثاء 17 ديسمبر 2013

كتبت - هدى الشيمي:

أوضح موقع ''دايلي بيست'' الأمريكي أن المملكة العربية السعودية تلعب دورا خطيرا في إيصال الجهاديين السعوديين إلى سوريا عن طريق، التساهل في إجراءات عبورهم من الحدود السعودية ليصلوا إلى سوريا.

وأشار الموقع إلى أن الجهاديين السعوديين ينضمون بأعداد كبيرة جدا إلى تنظيم القاعدة الموجود في شمال سوريا، وعلى الرغم من القلق الذي يملئ نفوس المسئولين السعوديين، إلا أن السلطات لا تفعل شيئا لمنعهم من استخدام مطار الرياض في محاولة للوصول إلى سوريا.

كما لفت الموقع إلى أنه في نفس الوقت الذى يزداد فيه خوف الإدارة الأمريكية من زيادة قوة ونفوذ السنة في صفوف الجهادين والمحاربين في المعارضة السورية، إلا أن السعودية تقوم بتمويل القوات والكتائب السنية مقابل إضعاف الجيش السوري الحر الذى لا يعتمد فقط على الجهادين الإسلاميين بل يضم كل العناصر المعارضة لنظام بشار الأسد، بالإضافة إلى تمويل تنظيم القاعدة الذي تجمعهم علاقات وثيقة بالسعودية والتي تعتبرهم الجبهة الإسلامية الوحيدة الموجودة في سوريا.

وذكر الموقع أن سالم أدريس رئيس الجيش السوري الحر هرب إلى تركيا بعد ما قامت جماعات جهادية إسلامية على أماكن إقامة الجيش واستيلائهم على العديد من معدات الاتصال مثل الحاسبات الألية الشخصية، والراديو والتليفونات المحمولة، وعلى شاحنات أمريكية بها إمدادات للجيش الحر مثل الغذاء والدواء.

كما أوضحت الصحيفة أن الولايات المتحدة قامت بإيقاف مساعدتها للمعارضة السورية بسبب خوفها من وصول هذه المساعدات بطريقة أو بأخرى إلى الجماعات الجهادية المتطرفة التي تقوم السعودية بتمويلها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان