إعلان

"لحوم الخيول".. فضيحة غذائية جديدة في فرنسا

06:25 م الإثنين 16 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:

القي القبض على 21 شخصا اليوم الاثنين في جنوب فرنسا، خلال عملية للشرطة استهدفت البحث عن كميات من لحوم الخيل تباع للاستهلاك البشري.

واستخدمت 200 من الخيول المذبوحة في الصناعية الصيدلانية لإنتاج الأمصال في سانوفي، وتقول المصادر إن الخيول بيعت من سانوفي إلى تاجر خيول من 2010 الى 2012 والذي باعها لتاجر أخر يشتبه في انه قام ببيعها على هيئة لحوم للاستهلاك البشري- بحسب ما ذكرته صحيفة "لوبوة" الفرنسية.

من جانبها، قالت شركة سانوفي الدوائية إنها تعاونت مع التحقيق وكانت شاهدا وقالت إن أي من موظفيها لم يلق القبض عليه، وانها ليس لها صلة من قريب او بعيد بتزوير الاوراق البيطرية.

وقد القي القبض على عدد من الأشخاص وتم تفتيش مسلخ البلدية الذي من المحتمل أن تكون الخيول ذبحت فيه وتمت مصادرة وثائق، وتم الاستيلاء على اللحوم التي وجدت في ناربون للجزارة قبل ان تحمل في شاحنة مبردة.

وتم حشد عدد كبير من رجال الشرطة من أجل المساعدة في المداهمات وعمليات التفتيش في المسالخ وتنفيذ الاعتقالات والمسائلة القانونية.

وقالت شركة سانوفي الدوائية بان لحم الخيول لا يشكل اي خطر على الاستهلاك البشري وان ما تقوم به الشرطة يعد احترازيا لحماية المستهلك من اي منتج قد يدخل الاسواق دون مراقبة.

واستخدمت هذه الخيول لإنتاج أمصال لداء الكلب "السعار" والكزاز "التيتانوس"، وتم استخدام لحومها لصنع ملايين الأطباق مثل اللازانيا وغيرها.

وقال وزير الصحة الفرنسي إن السلطات الفرنسية تراقب اللحوم والأسماك، لاستعادة الثقة بالمنتجات داخل البلاد، وأن فرنسا هي أول دولة في أوروبا نصت في القانون على ضرورة وضع علامات عن نوع اللحوم في الأطباق المحضرة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان