إعلان

صحيفة أمريكية: كيري يحث الكونجرس لرفض اقرار عقوبات جديدة على إيران

05:08 م الأربعاء 11 ديسمبر 2013

واشنطن - (أ ش أ):

حث وزير الخارجية الأمريكي جون كيري نواب مجلس الكونجرس على رفض اقرار المزيد من العقوبات المشددة على إيران، خاصة بعد أن زعم بعضهم بأن اقرار عقوبات جديدة سيضمن تفعيل اتفاق جنيف المبرم بين إيران والسداسية الدولية خلال الشهر الماضي بشأن برنامجها النووي.

وتناولت الصحيفة - في تقرير لها بثته على موقعها الإلكتروني - قول كيري في هذا الصدد؛ حيث أكد أن ''الجميع لديه تشككات .. ولكن المجتمع الدولي يتمتع الأن بأفضل فرصة ربما تمكنه من ابرام اتفاقية شاملة مع إيران''.

وأضاف كيري:'' أنه يجب علينا إعطاء مفوضينا وخبرائنا الوقت والفضاء اللازم لأداء مهمتهم..بما يعني وقف فرض عقوبات جديدة في الوقت الذي نتفاوض فيه''..مشددا على أنه يدعو لتأجيل الفكرة الآن لا إلى إلغائها.

من جانبه، قال السيناتور الجمهوري ليندسي جراهام:'' إننا سنربط دوما العقوبات بنهاية اللعبة؛ بحيث يأتي تخفيفها فقط في حال توقف برنامج تخصيب اليورانيوم وتم حل المفاعل وقامت إيران أيضا بتسليم اليورانيوم المخصب''.

بدوره، أكد السيناتور الجمهوري إد رويس رئيس لجنة الشئون الخارجية في مجلس النواب أن لديه ''تخوفات حقيقة'' إزاء عدم تضمن بنود الاتفاق ''المعايير اللازمة لحماية الولايات المتحدة وحلفائها''.. مضيفا:'' أن الاتفاق لم يضمن أن إيران ستوقف تماما برنامجها النووي، بل على العكس ستجعل طهران تحتفظ بالعناصر الرئيسية اللازمة لتصنيع أسلحة نووية.

وردا على هذه الأنباء، أكد وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف أن بلاده ستعتبر اتفاق جنيف لاغيا إذا ما أقر الكونجرس أي عقوبات جديدة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة... للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان