إعلان

واشنطن بوست: زعماء العالم يرثون مانديلا في جنازة مهيبة

11:33 ص الثلاثاء 10 ديسمبر 2013

واشنطن - (أ ش أ):

ذكرت صحيفة ''واشنطن بوست'' الأمريكية أن جنوب أفريقيا تستعد اليوم الثلاثاء لجنازة ضخمة تقام في استاد لكرة القدم لتوديع الزعيم نيلسون مانديلا ، مشيرة إلى أن نخبة من زعماء العالم سينعون رمز مكافحة نظام الفصل العنصري أمام جمهور يقارب 100 ألف شخص يشاركون في هذه الجنازة.

وقالت الصحيفة على موقعها الإلكتروني إن برنامجا ، أصدرته حكومة جنوب أفريقيا ، أشار إلى أن الرئيس أوباما سيتحدث وكذلك الأمين العام للأم المتحدة بان كي مون ونائب الرئيس الصيني لي يوان تشاو بالإضافة إلى الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف والرئيس الناميبي هيفيكبوني بوهامبا والرئيس الهندي براناب مخرجي والرئيس الكوبي راؤول كاسترو ، وأوضح أن الكلمة الرئيسية ستكون للرئيس الجنوب أفريقي جاكوب زوما.

ولفتت الصحيفة إلى أن العمال في استاد ''سويتو'' المعروف سابقا باسم ''سوكر سيتي''، حيث كان آخر ظهور للزعيم الراحل مانديلا أمام العامة في كأس العالم 2010 ، انشغلوا بإقامة مسرح يحميه زجاج واق من الرصاص من أجل جنازة اليوم.

ووعدت الشرطة بأن الآلاف من عناصرها سيؤمنون الاستاد ، إلى جانب ذلك قام مالك إحدى الشركات المسئولة عن الأمن باستخدام سيارته الصغيرة كمكتب متنقل لتوظيف حراس بشكل مؤقت في الاستاد.

ونوهت الصحيفة بأن نحو 100 رئيس دولة يتوقع حضورهم في الاستاد الذي يتسع ل95 ألف شخص حيث يأمل بعض المشيعين المعسكرين خارجه بأن يكونوا أول من يدخل.

وأوضحت أن السلطات تتوقع حشودا جماهيريا لمشاهدة بث حي للحدث في استادات أخرى قريبة ، مشيرة إلى إمكانية حجب عدد المشاركين من الجمهور إذا زاد عددهم بشكل لا يمكن تأمينه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان